روابط للدخول

منتخب العراق للملاكمة يستعد لبطولة العالم للناشئين


في المعسكر التدريبي لناشئة العراق في الملاكمة في السليمانية

في المعسكر التدريبي لناشئة العراق في الملاكمة في السليمانية

كبقية الالعاب الفردية في العراق نالت لعبة الملاكمة نصيبها من الاهمال، وتراجع تصنيف لاعبيها في المحافل الدولية والعربية بعد ان كان للعراق سجل زاخر بالابطال الذين احرزوا العديد من الالقاب العالمية المهمة.

واليوم يحاول المسؤولون عن اللعبة اعادة مجدها من خلال تأسيس قاعدة صحيحة من الملاكمين الصغار السن بادخالهم معسكرات تدريبية مركزة واشراكهم في دورات لتطور مهاراتهم.

وهاهو منتخب العراق للناشئين للملاكمة يستعد لخوض منافسات بطولة العالم التي تستضيفها كازاخستان في 21 من الشهر الجاري بأقامة معسكر تدريبي في السليمانية.

نائب رئيس اتحاد الملاكمة العراقي سعيد حسين اوضح لاذاعة العراق الحر انه يفضل ان تقام جميع معسكرات المنتخبات العراقية في اقليم كردستان للاجواء المناخية المناسبة فيها فضلا عن وجد ملاكمين جيدين في السليمانية يمكن الاحتكاك بهم وكسب الخبرة منهم.

البطل السابق وعضو اتحاد الملاكمة علي تكليف يرى ان المسؤولين على الرياضة في العراق يصبون جل اهتمامهم ودعمهم على الالعاب الجماعية مثل كرة القدم وتهمل الالعاب الفردية التي لاتقل اهمية عن الالعاب الجماعية واشار تكليف الى ان الملاكمة تفتقر الى ابسط متطلبات ممارستها وتطويرها الا وهي القاعات الرياضية.

لاعبا المنتخب كرار كاظم وحسين جميل فقد اكدا على حاجة اللاعبين العراقيين لمعسكرات خارجية ومشاركة في بطولات لتطوير قابلياتهم ومهاراتهم وابديا تفائلا في الحصول على نتائج جيدة في بطولة العالم القادمة.

يذكر ان ناشئة العراق سيشاركون في بطولة العالم في كازاخستان التي ستشهد مشاركة دولية واسعة بتسعة اوزان من اصل 12 وزنا.

التفاصيل في الملف الصوتي:

منتخب العراق للملاكمة يستعد لبطولة العالم للناشئين
XS
SM
MD
LG