روابط للدخول

العراق يحافظ على لقب بطولة غرب اسيا لكرة الهدف للمكفوفين


من مباريات بطولة غرب اسيا للمكفوفين

من مباريات بطولة غرب اسيا للمكفوفين

حافظ العراق للسنة الثالثة على التوالي على لقبه بطلا لاندية غرب اسيا لكرة الهدف للمكفوفين بعد أن فاز فريق نادي الاشراق العراقي في المبارة الختامية على فريق نادي فلسطين بفارق 6 اهداف, فيما أحرز فريق نادي وسام المجد العراقي المركز الثالث بعد فوزه على الفريق القطري بفارق كبير في الاهداف. وحل الفريق الفلسطيني في المركز الثاني في البطولة التي أختتمت منافساتها مساء الجمعة بمدينة الحسين الرياضية في عمان بمشاركة ثلاثة عشر ناديا عربيا.
فاخر علي الجمالي


وقال ألامين العام للجنة البارالمبية العراقية فاخر علي الجمالي في حديثه لاذاعة العراق الحر "ان تحقيق هذه النتيجة لم يأت من فراغ وأنما جاء حصيلة جهود بذلها اللاعبون والكادر التدريبي للفرق للاعداد للبطولة اضافة الى الدعم المالي الجيد المقدم من اللجنة البارالمبية العراقية"، معربا عن تفاؤله بتحقيق مراكز متقدمة خلال الدورة العربية التي ستقام في الدوحة خلال كانون الاول المقبل.

مدرب فريق نادي الاشراق صباح حسين علي الذي يشارك لاول مرة في بطولة دولية وهو مكفوف ايضا أوضح أن الكادر التدريبي كان يتوقع تحقيق مثل هذه الانجاز خاصة وأن الفرق العراقية المشاركة في البطولة تضم خيرة اللاعبين العراقيين الذين تم أعدادعم جيدا.

ويرى مدرب المنتخب الاردني لكرة الهدف للمكفوفين عبد الله الداغستاني ان مستوى الفرق العراقية المشاركة جيد جدا, وان لاعبي العراق اصبحوا مؤهلين للتنافس بقوة في الدورة العربية المقبلة والحصول على مراكز متقدمة فيها .

يشار الى ان العراق شارك في البطولة بثلاث اندية هي نادي وسام المجد ونادي الاشراق ونادي المنطقة الوسطى.

يذكر ان لعبة كرة الهدف من أهم الالعاب للمكفوفين وهي معتمدة دوليا وتقام مباريتها على lملعب مساحته 18×9مترا وتستعمل كرة بحجم كرة السلة تقريبا بداخلها جرس كي يتمكن اللاعبون من سماع صوتها عند أقترابها من مرماهم.

التفاصيل في الملف الصوتي:

العراق يحافظ على بطولة غرب اسيا لكرة الهدف للمكفوفين
XS
SM
MD
LG