روابط للدخول

نواب يستعدون لاستجواب وزير الخارجية العراقي


يستعد عدد من اعضاء مجلس النواب العراقي لتقديم طلب الى هيئة رئاسة المجلس بدعوة وزير الخارجية هوشيار زيباري لاستجوابه بخصوص الموقف الرسمي ازاء التجاوزات الإقليمية على البلاد.

واوضح مقرر مجلس النواب محمد الخالدي في حديثه لاذاعة العراق الحر إن عددا من اعضاء المجلس عبروا عن رغبتهم في استدعاء وزير الخارجية لاستجوابه حول ما اسموه بالاداء غير الجيد للدبلوماسية العراقية لحل المشاكل مع الكويت وتركيا وايران فضلا عن معرفة اسباب استمرار القصف الايراني للمناطق الحدودية ومدى التغلغل الايراني في الاراضي العراقية.

الى ذلك قالت عضوة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب ندى الجبوري ان اداء الخارجية العراقية الذي وصفته بـ"غير الموفق" لحل هذه الازمات يرجع الى "غياب سياسة خارجية عراقية واضحة المعالم، والتي من المفترض ان ترسمها الحكومة العراقية، كما ان المشاكل السياسية الداخلية وانعكاساتها جعلت العراق في موقف ضعيف، ما سهل لبعض دول الجوار التدخل في الشؤون الداخلية" مؤكدة ان العراق اليوم "بحاجة الى رجال سياسية وليس قادة احزاب" حسب تعبيرها .

ودعت الجبوري الى مقاطعة الشعب العراقي منتجات أي دولة من دول الجوار تعتدي على سيادة العراق كنوع من انوع الضغط الجماهيري عليها".

التفاصيل في الملف الصوتي:

نواب يستعدون لاستجواب وزير الخارجية العراقي
XS
SM
MD
LG