روابط للدخول

انتخابات مجالس محافظات اقليم كردستان


اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق امكانية اجراء انتخابات مجالس محافظات اقليم كردستان في اواسط منتصف تشرين الاول المقبل.

وتوقع مراقبون سياسيون محليون ان تشهد هذه الانتخابات وخاصة في محافظة السليمانية تنافسا كبيرا بين الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير للظفر بادارة هذه المحافظة، وقد تبرز الى الساحة السياسية الكردية تحالفات جديدة وتفض تحالفات اخرى.

المراقب السياسي عدالت عبد الله اشار في حديثه لاذاعة العراق الحر الى ان الصراع سيحتدم خلال هذه الانتخابات ولم يستبعد بروز تحالف بين الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير.

وقال عدالت عبد الله ان حركة التغيير في حال فازت في انتخابات السليمانية قد يجعلها تفكر في فصل محافظة السليمانية ما يشكل خطورة على اقليم كردستان لان الدستور العراقي لايسمح بتشكيل اقليم من أقل من ثلاث محافظات.

أما عضو مجلس النواب العراقي سردار عبد الله عن كتلة التغيير فاكد لاذاعة العراق الحر إن حركة التغيير في حال فازت في انتخابات مجالس المحافظات ستنفذ برنامجها السياسي الذي في مقدم موضوعاته تحرير مؤسسات الدولة من هيمنة الاحزاب.

واستبعد عبد الله تقسيم الاقليم الى ادارتين احداهما في السليمانية والاخرى في اربيل في حال فازت حركة التغيير في انتخاب مجلس محافظة السليمانية.

التفاصيل في الملف الصوتي:

انتخابات مجالس محافظات اقليم كردستان
XS
SM
MD
LG