روابط للدخول

مجلس النواب يعتزم إستضافة رئيس الوزراء خلال أسبوعين


مجلس النواب العراقي

مجلس النواب العراقي

أعلن مقرر مجلس النواب النائب عن إئتلاف العراقية محمد الخالدي ان البرلمان سيستضيف رئيس الحكومة نوري المالكي في إحدى جلساته خلال الاسبوعين المقبلين.
وقال الخالدي في حديث لاذاعة العراق الحر ان استضافة المالكي كان مقرراً لها ان تتم قبل نحو ستة اسابيع، الا ان انشغاله باجتماعات مجلس الوزراء وتقييم أداء الوزارات بعد انتهاء مهلة المئة يوم حال دون ذلك.
واضاف الخالدي ان مسالة ادارة الملف الامني ستكون من ابرز الملفات التي ستتم مناقشتها خلال استضافة رئيس الوزراء في البرلمان، فضلاً عن مناقشة برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة.

من جهته لم يستبعد النائب عن ائتلاف دولة القانون علي الشلاه امكانية حضور رئيس الوزراء للبرلمان خلال الايام المقبلة، الا انه اكد عدم وجود طلبٍ مقدم بهذا الشان حتى الان.
ولفت الشلاه الى ان اعلان المالكي نيته ترشيق الحكومة جعل اغلب الاطراف السياسية تتخلى عن فكرة استضافته في البرلمان خوفاً من ان يطالها هذا الامر، وبالتالي تتأثر حصتها من الوزارات، بحسب تعبيره.

الى ذلك يرى القيادي في التحالف الكردستاني محمود عثمان ان رئيس الوزراء لا يحتاج لطلب استضافته كي يحضر الى البرلمان، مشيراً الى ضرورة ان يبادر هو بالحضور بين فترة واخرى لبحث سياساته وطرح المشاكل التي تعاني منها حكومته.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
مجلس النواب يعتزم إستضافة رئيس الوزراء خلال أسبوعين
XS
SM
MD
LG