روابط للدخول

افتتاح اول مركز لسيدات الاعمال في البصرة


محافظ البصرة يفتتح مركز سيدات الأعمال

محافظ البصرة يفتتح مركز سيدات الأعمال

أفتُتح في البصرة اول مركز لسيدات الاعمال يضم سيدات بصريات يعملن في حقل الصناعة والاستثمار من خلال شركات مسجلة.

محافظ البصرة خلف عبد الصمد الذي إفتتح المركز قال ان افتتاح المركز يشكل علامة بارزة لمشاركة المرأة العراقية باعمار العراق وبناء البصرة.
محافظ البصرة خلف عبد الصمد

واشار المحافظ في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان المرأة العراقية مرت خلال مراحل تاريخ العراق بفترات عصيبة، لكنها استطاعت ان تحقق حضورها في المجتمع العراقي، وبيّن ان بعض دول الجوار ما زالت تضع القيود على نشاطات النساء، لكن المرأة في العراق تمارس عملها، ومنه العمل التجاري، وهذا امر يشعر بالفخر.
واكد عبد الصمد ان المحافظة ستقف الى جانب مركز سيدات الاعمال وتقدم الدعم اللازم من اجل ان يتوسع دور سيدات الاعمال في التجارة والصناعة والاستثمار وغيرها من النشاطات الاقتصادية.
رئيسة مركز سيدات الأعمال في البصرة وفيقة المؤمن

وعن مركز سيدات الاعمال تقول رئيسة المركز وفيقة المؤمن ان هناك خططاً ومشاريع عديدة مستقبلية فيما يخص التجارة كما سيقوم المركز بدور مجتمعي من خلال التكافل الاجتماعي ومساعدة العائلات المحتاجة.

من جهته اكد رئيس لجنة التنمية الاقتصادية في مجلس محافظة البصرة محمود طعان المكصوصي ان للمرأة البصرية نشاطات فاعلة في المجالات الاقتصادية، مبيناً ان الحكومة المحلية ستقدم كل الدعم لسيدات الاعمال البصريات.

وتشير عضوة مركز سيدات الاعمال اسماء الخزاعي الى ان المرأة نجحت في الولوج في العمل الاقتصادي ووصفت افتتاح المركز بنقطة البداية من اجل ان تحقق المرأة البصرية وجودها في الساحة الاقتصادية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
افتتاح اول مركز لسيدات الاعمال في البصرة
XS
SM
MD
LG