روابط للدخول

الرئاسة الجديدة لصندوق النقد الدولي وتأثيرها الإقتصادي


كريستين لاغارد الرئيسة الجديدة لصندوق النقد الدولي

كريستين لاغارد الرئيسة الجديدة لصندوق النقد الدولي

تفيد مراكز بحوث ووسائل إعلام بواشنطن بأن تأثير فوز الفرنسية كريستين لاغارد بمنصب رئاسة صندوق النقد الدولي على الاقتصاد العالمي، بما في ذلك في منطقة الشرق الأوسط، سيتبلور قريباً. وتلفت الى ان لاغارد، بطلة السباحة السابقة، والمتربعة اليوم على عرش المرأة الأوسع نفوذاً في العالم، لا تزال متأثرة بتربيتها الكاثوليكية المحافظة، الأمر الذي يثير المزيد من الاهتمام على الساحة الاقتصادية العالمية.
الخبير الإقتصادي نمرود رفائيلي

ويقول الدكتور نمرود رفائيلي، الخبير الاقتصادي بواشنطن الذي شغل منصب مستشار رئاسة البنك الدولي، إنه لا يتوقع أن يتجه الاقتصاد العالمي في مسار جديد في الآونة القريبة بفعل فوز لاغارد بهذا المنصب الرفيع، مشدداً في حديث لإذاعة العراق الحر على أن للولايات المتحدة الثقل الأكبر في توجيه مسار الصندوق.

وبخصوص قروض صندوق النقد الدولي للعراق، يذكر رافائيلي ان العراق لن يكون بحاجة إلى مساعدات أخرى من الصندوق في حال استمرار الأسعار الحالية في سوق النفط العالمي والتي تتراوح من 100 إلى 120 دولاراً للبرميل الواحد، إلا أنه يشير الى ان العراق سيحصل على مساعدات في حقل تدريب الأطقم الفنية في إطار إعادة تطوير وبناء العراق الجديد.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
الرئاسة الجديدة لصندوق النقد الدولي وتأثيرها الإقتصادي
XS
SM
MD
LG