روابط للدخول

ردود فعل على قصف ايران لمناطق حدودية


ردود فعل على قصف ايران لمناطق حدودية

شكل مجلس النواب العراقي لجنة من ممثلي لجنتي الأمن والدفاع والعلاقات الخارجية في المجلس لمتابعة قصف ايران لقرى وقصبات حدودية ضمن اقليم كردستان العراق.

وتلجأ ايران من حين لآخر الى قصف مناطق حدودية بذريعة مطاردة عناصر من حزب الحياة الحرة (بازاك) الكردي الايراني المعارض لكن القصف يلحق في الواقع أضرارا بالقرى الحدودية ما يدفع أهالي تلك القرى الى النزوح منها إلى أكثر أمنا.

عضوة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي آلا طالباني دعت الى ضرورة استدعاء مجلس النواب للسفير الايراني في بغداد وتسليمه احتجاج المجلس على استمرار انتهاك ايران لحرمة الحدود الدولية العراقية.

وأكدت طالباني في حديثها لاذاعة العراق الحر ان تدخل القوات الاميركة في هذا الموضوع أمر غير مقبول، لأن العراق دولة ذا سيادة وبأمكانه حل مشاكله عن طرق حكومته وان هناك لجانا مشتركة بين العراق وايران بامكانها حل المشاكل القائمة بين الدولتين.

عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني عزير حافظ انتقد موقف حكومة اقليم كردستان العراق من القصف الايراني من حيث اكتفائها باصدار بيان استنكار، مؤكدا ان مثل هذه المشاكل يجب ان تحل بشكل جذري عن طريق إبرام معاهدات دولية.

ردود فعل على قصف ايران لمناطق حدودية
XS
SM
MD
LG