روابط للدخول

دهوك: المصور آري جلال في "إغتراب الوجه"


سجل المصور الفوتوغرافي آري جلال في معرضه الذي يحمل عنوان (اغتراب الوجه) المقام في دهوك حاليا 65 حالة من الحالات النفسية التي يمر بها الأنسان في حياته من فرح وحزن وقلق وترقب وشوق وضحك.

واوضح الفنان في حديثه لأذاعة العراق الحر ان فكرة الصور من الأفكار الجديدة التي حاول من خلالها كسر الأطار التقليدي للمعارض التي يقيمها مصورون فوتوغرافيون.

وقال الفنان بغية تجسيد هذه الحالات الإنسانية استعان بالممثل المسرحي محمد علي الاتروشي واضاف "صادفت صعوبات من حيث الإنارة والبعد والوصول الى الحالة. فقد أخذت اكثر من 600 لقطة اخترت منها 65 حالة نفسية وهذا أسلوب جديد لم نألفه في معارض الصور الفوتوغرافية"

واوضح الممثل محمد على بين الأتروشي ان فكرة المعرض تقوم على المزج بين سيكولوجية الألوان، والعمل الفني، كلقطات مصورة بإيقاع فني دقيق يجمع بين فن التصوير ومفاهيم علم النفس عبر تعابير سيميائية وفنية واضاف "من الممكن ان نتوسع في هذه التجربة الفنية ونستخدم أجزاء اخرى من جسد الإنسان مثل الأطراف وأجزاء الوجه وقد يشترك فيه أكثر من شخص واحد".

الفنان المسرحي فهمي سلمان الذي التقته اذاعة العراق الحر اثناء تجوله في أروقة المعرض أشار الى ان المعرض "خطوة جادة وجريئة نحو الإبداع وهي مشتركة بين عدسة الفنان آري وجهود الممثل محمد علي الاتروشي. وقد لاحظت ان هنالك مزجا بين الإيماء والحالات المتعددة التي يتعرض لها الإنسان في حياته من خوف وخجل وحزن كما وجدت ان هنالك تعاملا جيدا مع فن الإضاءة والحالة الإنسانية".

دهوك: المصور آري جلال في "إغتراب الوجه"
XS
SM
MD
LG