روابط للدخول

اربيل: فرقة المانية للتعريف بموسيقى الجاز


الفرقة الالمانية لموسيقى الجاز

الفرقة الالمانية لموسيقى الجاز

تجمع زوار احد مراكز التسوق في اربيل مساء السبت حول مسرح خشبي اقيم وسط المركز وذلك للاستماع الى مقطوعات من موسيقى الجاز عزفتها فرقة المانية.

واوضحت رئيسة الفرقة انجيليكا نيرسير في حديثها لاذاعة العراق الحر ان الفرقة تهدف من وراء زيارتها لعدد من دول الشرق الاوسط الى تعريف شعوب المنطقة بموسيقى الجاز، واضافت "قدمنا خلال هذه الامسية سبعة مقاطع. وقبل ان نبدأ العزف شاهدنا الناس ياتون ويريدون الاستماع الينا وشعرنا انهم يحبون الاستماع الى موسيقانا".
عازفون من فرقة الجاز الالمانية


واشار مدير معهد غوته في اقليم كردستان والعراق هاينريش زوبوتكا في حديثه لاذاعة العراق الحر "ان الفرقة تقوم بجولة في منطقة الشرق الاوسط حاليا بدأتها من البحرين وكان من المفترض اقامة امسيتها الثانية في سوريا ولكن بسبب الاضطرابات هناك تعذر ذلك على الفرقة،فطلبنا منهم المجيء الى اربيل وبعدها من المقرر ان تذهب الفرقة الى مصر والاردن والقدس ثم لبنان لاحياء امسيات موسيقية مماثلة".

عدد من المواطنين الذين التقتهم اذاعة العراق اعتبروا انفسهم محظوظين لان الصدفة جعلتهم في المكان وقد استمتعوا بالمعزوفات التي قدمتها الفرقة على مدى اكثر من ساعتين .

السيدة جينا صليوه من بغداد التي تمضي اجازة الصيف في مدينة اربيل تمنت ان تزور مثل هذه الفرق بغداد لتكون متنفسا للمواطنين بعد ان اصبح الوضع افضل.

اما المواطن كاروان فقال "حقيقة كان شيئا جميلا وحبذا لو حاولوا العزف في الاماكن العامة الاخرى مثل المتنزهات والحدائق. نشكر الفرقة على هذه المعزوفات الجميلة".

اربيل: فرقة المانية للتعريف بموسيقى الجاز
XS
SM
MD
LG