روابط للدخول

ناشطون: نرصد الأداء الحكومي بعيداً عن الصراعات السياسية


اجتماع لناشطون في البصرة

اجتماع لناشطون في البصرة

اثر التظاهرات التي ابتدأت في الخامس والعشرين من شباط الماضي اخذت بعض منظمات المجتمع المدني على عاتقها رصد ومراقبة الاداء الحكومي لمعرفة مدى فاعلية القرارات التي تتخذها الحكومة وأثرها على تحسين الواقع المعيشي للمواطنين.

رئيس تجمع العراق 2020 والمنسق العام للمرصد المدني الدكتور علي العنبوري اكد ان على منظمات المجتمع المدني أخذ دورها في الرصد والمراقبة والتقييم للاداء الحكومي بشكل حرفي ومهني وموضوعي وحيادي بعيداً عن التنافس والصراعات السياسية.

الى ذلك اشار رئيس الهيئة الادارية لمنتدى البصرة المدني كامل البدر الى ان مفهوم رصد الاداء الحكومي ليس بالمفهوم الامني بقدر ما هو مفهوم تقييمي وتقويمي في نفس الوقت مبيناً ان منظمات المجتمع المدني في محافظة البصرة اتخذت خطوات جريئة في اتجاه رصد الاداء الحكومي.

واتهم الناشط في مجال الدفاع عن حقوق الانسان جواد كاظم عبد الزهرة بعض المسؤولين الحكوميين في البصرة بانهم لا يحبذون اطلاع الناشطين في منظمات المجتمع المدني على عملهم ما يعقد عملية الرصد ولا تؤدي غرضها التقويمي.

ورأى محمد صبيح البلادي وهو عضو ناشط في الدفاع عن حقوق المواطن الدستورية ان العديد من منظمات المجتمع المدني تابعة لاحزاب سياسية في البصرة، وقال ان العديد من التجاوزات القانونية والدستورية تحصل دون ان يكون بامكان أحد وقفها.

ناشطون: نرصد الأداء الحكومي بعيداً عن الصراعات السياسية
XS
SM
MD
LG