روابط للدخول

صحيفة العالم:عزوف ملموس لجمهور الكرة عن الملاعب العراقية


تناقلت صحف صادرة في بغداد اجتماع القادة السياسيين مشيرة الى ان كلاً من المالكي وعلاوي قد التزما بالبروتوكولات وتبادلا السلام. فيما كتب باسم الشيخ رئيس تحرير صحيفة الدستور في افتتاحية الصحيفة إنه لن يجافي الحقيقة ولن يصطنع التشاؤم، عندما يعتبر ان قمة يوم السبت لم تضف شيئاً جديداً للحلول المقترحة آنفاً، بل تمثل عودة الى النقطة التي انتهينا عندها قبل حدوث الخلاف.

وتابعت صحيفة المدى التهديد الذي اطلقه ناشطون مدنيون في قضاء خانقين بمحافظة ديالى بأنهم سيقدمون على منع دخول الزوار الإيرانيين إلى العراق عبر منفذ المنذرية الحدودي لحين إطلاق سلطات ايران مياه نهر الوند. ونقلت الصحيفة عن احد الناشطين الذين يطلقون على أنفسهم "من اجل الوند"، ان المجموعة قدمت أغان حزينة على الجسر ورفعت لافتات سوداء على مقدمته تعبيراً عن حزنها على جفافه.

وفي اطار العلاقات العراقية الايرانية نسبت جريدة الصباح الى مصادر رسمية وصفتها بالعليا ان وفداً عراقياً رفيع المستوى موجود حالياً في ايران بهدف وضع اليات لاعادة ترسيم الحدود بين البلدين. ووصفت مصادر الصحيفة المراحل الاولى من المباحثات التي من المتوقع ان تستمر لمدة عشرة أيام بأنها ايجابية. واضافت المصادر ان الوفد العراقي يضم ممثلين عن وزارات الخارجية والنفط والداخلية والدفاع وجهاز المخابرات.

وتحدثت صحيفة العالم عن عزوف ملموس لجمهور الكرة العراقية عن الملاعب المحلية، ليقابلها تحول كبير نحو الكرة العالمية، فبدل الجوية والزوراء اختار الجمهوران البرشا الاسباني ومنافسه الريال الملكي. ويعزو امين سر اتحاد الكرة طارق احمد اسباب هذا التحول الى انشغال الناس بمصادر الرزق والعيش التي اصبحت تحتاج الى وقت اكثر من الوقت الماضي، اضافة الى تطور تقنيات النقل التلفزيوني. فيما ارجع احد المشجعين سبب هذا التراجع الى غياب النجوم عن الدوري المحلي وهجرتهم الى الدوريات العربية والدول المجاورة، فضلاً عن ضعف المنافسة بين الفرق خاصة الجماهيرية منها، وكما ورد في صحيفة العالم.

صحيفة العالم:عزوف ملموس لجمهور الكرة عن الملاعب العراقية
XS
SM
MD
LG