روابط للدخول

هوال الكردية:150 ألف دينار لكل خريج لحين حصوله على عمل


صحيفة هوال الاسبوعية المستقلة نقلت عن مصادر وصفتها بالمطلعة إن عوائل بعثيين مقيمن في سوريا واليمن بدأت بالعودة إلى العراق بعد تفاقم الأوضاع في البلدين.

وقالت الصحيفة إن عودة هؤلاء إلى العراق يمكن أن يكون له تأثيره كقوة انتخابية مستقبلية إضافة إلى إنها ستكون عاملا مؤثرا إذا ما جرت انتخابات لمجالس المحافظات في كركوك.

وأكدت مصادر إعلامية في منفذ الوليد الحدودي بين العراق وسوريا الثلاثاء، أن 1200 أسرة عراقية عادت إلى البلاد قادمة من سوريا خلال أكثر من عشرة أيام. وحذر باحثون عراقيون من تسبب عودة العراقيين من سوريا بمشاكل إنسانية وأمنية للكثيرين منهم، فيما أكد أعضاء في البرلمان العراقي أن الحكومة العراقية وضعت خططا لاستيعاب هذه العوائل،

الصحيفة تناولت سرقة اجهزة حاسوب من شركة نفط الشمال تحوي معلومات مهمة وتفصيلية عن كافة موظفي الشركة الذين يربو عددهم على (11) ألف منتسب واضافت الصحيفة ان المدير العام اتهم شرطة النفط بالمسؤولية عن السرقة لكن المعلومات تشير بأن ااجهزة الحاسوب كانت موجودة في غرفة بابها محصن ولم يلحظ اي كسر على باب الغرفة , حيث وجدت مقفولة كما هي بعد سرقة اجهزة الحاسوب منها


كتبت صحيفة هولير اليومية المقربة من رئيس حكومة الاقليم السابق ان احد نتائج الاجتماع الخماسي الرابع لاحزاب المعارضة والسلطة هو اعادة دستور الاقليم الى البرلمان الكردستاني.

ونقلت الصحيفة عن عضو المكتب السياسي للاتحاد الاسلامي الكردستاني ابو بكر كارواني قوله ان على احزاب السلطة رفع العقوبات عن احزاب المعارضة اولا وان تتخلى عن مطاردة النشطاء الذين شاركوا في التظاهرات في السليمانية.

واضاف ابو بكر ان قرارا اتخذ باعادة الدستور الى البرلمان وان ملاحظات المعارضة على الدستور تتعلق بفكرة النظام البرلماني، وزيادة صلاحيات المحافظات وتماشي الدستور مع الدستور العراقي الدائم.

الصحيفة نقلت عن وزير العمل والشؤون الاجتماعية في حكومة الاقليم ئاسوس نجيب قولها ان سياسة التشغيل في الاقليم تقضي وفقا لقرار مجلس الوزراء توفير ضمان للخريجين العاطلين اعتبارا من الاول من ايلول المقبل وانه بحسب المشروع الذي اعدته الوزارة فان ضمانا شهريا سيقدم الى العاطلين من خريجي الكليات والمعاهد الحكومية يبلغ 150 الف دينار لحين حصولهم على عمل وان هذه المعونة ستقوم شبكة الحماية الاجتماعية بتوزيعها. وتشترط الوزارة على متلقي الضمان ان يتلقى تدريبا مهنيا في الوزارة وان يقبل باي عمل تجده له مستقبلا.

الصحيفة تناولت تدني نسبة النجاح في المرحلة الاعدادية لهذه السنة في محافظات الاقليم اذ بلغت هذه النسبة 22,5% . ونقلت الصحيفة عن المدير العام للامتحانات بابير بكر قوله ان من الطبيعي ان تكون نسبة النجاح في الدور الاول قليلة لان قسما من الطلبة يؤجلون دروسا للدور الثاني للحصول على درجات عالية في المجموع. واضافت الصحيفة ان نسبة الحاصلين على مجموع درجات يتعدى الـ 90% اقل من العام السابق.

هوال الكردية:150 ألف دينار لكل خريج لحين حصوله على عمل
XS
SM
MD
LG