روابط للدخول

العراق وبطولة غوتا الدولية في السويد


فريق الجالية العراقية في الاردن

فريق الجالية العراقية في الاردن

نستهل حلقة هذا الاسبوع وكالعادة بهذا الشريط من الأخبار المحلية:

**بدأ المنتخب العراقي لكرة القدم منذ 2 تموز معسكرا تدريبيا في تركيا يستمر تسعة ايام في اطار تحضيرات المنتخب للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال البرازيل 2014. واختار الجهاز التدريبي بقيادة الالماني فولفغانغ سيدكا ستة وعشرين لاعبا للمعسكر.
وسيلتقي المنتخب العراقي نظيره اليمني في الدور التمهيدي من تصفيات آسيا للمونديال ذهابا في 23 تموز وايابا في 28 منه.

**اعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد المركزي لكرة السلة مواعيد عدد من بطولات المناطق ونهائيات أندية للعراق للفئات العمرية المختلفة. وحدد الاتحاد الفترة من 9 الى 11 تموز لمنافسات بطولة الأشبال للمنطقة الوسطى ومن 22 الى 25 تموز لنهائيات بطولة اندية العراق للفئة نفسها ومن 10 الى 12 تموز لمنافسات المنطقة الجنوبية لفئة الشباب.

** يواصل المنتخب الوطني للمتقدمين برفع الاثقال ابتداء من منتصف حزيران تحضيراته في معسكره التدريبي في واسط. وقال مدرب المنتخب عبد الكريم كاظم ان رباعينا سيلتحقون بعد ذلك بمعسكر تدريبي في تركيا وايران خلال شهري ايلول وتشرين الأول استعدادا للدورة الرياضية العربية الثانية عشرة التي تستضيفها الدوحة في كانون الأول المقبل.

**دعا الاتحاد المركزي لكرة القدم ممثلي الأندية والاتحادات في هيئته العامة الى الحضور في مقر الاتحاد يوم الأحد المقبل للتداول في الاعتراضات التي قدمها عدد من الأندية والاتحادات الفرعية على نتائج انتخابات الاتحاد التي جرت في 18 حزيران الماضي وذلك تنفيذا لتوجيه من الاتحاد الدولي الفيفا في هذا الشأن.

لقــــاء

شاءت الظروف التي مر بها العراق ان تكون لمواطنيه جاليات كبيرة في بلدان عديدة. وتشكل هذه الجاليات نموذجا مصغرا للمجتمع العراقي بتنوعه وفئاته العمرية المختلفة. وتظهر من بين فئة الشباب في هذه الجاليات طاقات تشير الى ان المجتمع العراقي منجم من القدرات والمواهب ينتظر من يستخرجها ويصقلها.

الجالية العراقية في الاردن التي تعتبر من الجاليات الكبيرة انجبت فريقا بكرة القدم شارك العام الماضي في بطولة غوتا الشبابية الدولية في السويد. وتقام بطولة غوتا الشبابية الدولية صيف كل عام في مدينة غوتنبرغ السويدية منذ منتصف السبعينات بمشاركة دولية واسعة.

ويستعد المنتخب حاليا للمشاركة في بطولة هذا الصيف التي تقام ابتداء من منتصف تموز بمشاركة أكثر من الف واربعمئة فريق شبابي من سائر انحاء العالم بينها فرق عراقية وعربية متعددة.

مراسلة المشهد الرياضي في عمان فائقة رسول سرحان التقت مدرب فريق الجالية العراقية في الاردن رعد جاسم الذي نوه بانجاز الفريق في بطولة غوتا العام الماضي عندما حصل على لقب الفريق المثالي من بين الف وستمئة فريق الى جانب وصوله دور الثمانية.

واعرب الكابتن رعد جاسم عن تفاؤله باحراز نتائج افضل في بطولة هذا العام نظرا للخبرة التي اكتسبها من المشاركة السابقة ورفد الفريق بلاعبين جدد.

واستعرض مدرب فريق الجالية العراقية في الاردن الانجازات التي حققها فريق الجالية العراقية في الاردن بكرة القدم خلال مشاركته في بطولات اقليمية خرج منها بنتائج متقدمة تبرر تفاؤله ومنها بطولة تشرين السورية التي أُقيمت في مدينة اللاذقية واحرز فيها الفريق العراقي المرتبة الأولى.

وتوقع جاسم ان يحقق فريق الجالية العراقية في الاردن نتائج طيبة في بطولة المدرسة الانكليزية في عمان الشهر المقبل وفي بطولة غوتا الشبابية الدولية في السويد هذا العام ايضا معترفا بأن اداء الشباب الذين يدربهم كان دائما يفاجئه.

وشكا مدرب فريق الجالية العراقية في الاردن بكرة القدم رعد جاسم مثله مثل عديدين غيره من غياب الدعم والرعاية رغم المناشدات التي لم يحصد مقابلها إلا الوعود.

كابتن فريق الجالية العراقية في الاردن بكرة القدم محمد أحمد أوضح ان مشاركته في الفريق لا تؤثر على دراسته مستعرضا التطورات التي حدثت في اساليب تدريب الفريق لمواكبة التقدم الذي شهدته لعبة كرة القدم في هذا المجال.

واكد الكابتن محمد احمد ان الخبرات التي اكتسبها الفريق من خلال الاحتكاك بفرق اوروبية قوية اضافة الى التزامه بالتدريب وقوة العزيمة تبرر ثقته بأن تأتي نتائج هذا العام في بطولة غوتا الشبابية الدولية متناسبة مع ارتفاع مستوى الفريق.

يضم فريق الجالية العراقية في الاردن بكرة القدم ثلاث فئات عمرية هي الشباب والأشبال والناشئين. ويشرف على تدريبهم بالاضافة الى المدرب رعد جاسم مدربون عراقيون يعملون مع هذه الفرق بصورة طوعية.

من المحافظات

يعتبر نادي شهربان الرياضي في محافظة ديالى من الأندية الجديدة نسبيا على الساحة الرياضية‘ إذ ان تاريخ انشاء النادي يعود الى عام 2003 ولكن نادي شهربان حقق انجازات تثير الاعجاب خلال السنوات الثماني الماضية التي كانت زاخرة بالتحديات ، كما يعرف الجميع.

واللافت ان نادي شهربان جمع هذا الرصيد من النجاح رغم افتقاره الى المنشآت والمرافق الرياضية الأخرى. مزيد من التفاصيل عن المسيرة المتميزة لنادي شهربان الرياضي في التقرير الصوتي من مراسل اذاعة العراق الحر في ديالى سامي عياش.

الرياضة في العالم

**اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يوم الأربعاء انتهاء التحقيق في الاتهامات الموجهة الى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام وان لجنة الأخلاق في الفيفا ستنظر في القضية المرفوعة ضد بن همام المعلقة عضويته في الفيفا في 22 تموز.
وتتعلق التهم الموجهة الى بن همام بدفع أو عرض رشاوى قدرها 40 الف دولار على 25 اتحادا من دول الكاريبي خلال حملته للترشح على رئاسة الفيفا.

**اعلنت اللجنة الاولمبية الدولية اختيار مدينة بيونغتشانغ الكورية الجنوبية لتنظيم دورة الالعاب الاولمبية الشتوية عام 2018. وفازت المدينة الكورية الجنوبية باستضافة الاولمبياد الشتوي 2018 في منافسة مع مدينة ميونيخ الالمانية ومدينة أنسي الفرنسية. وكانت بيونغتشانغ الأوفر حظا للفوز بعد هزيمتها بفارق ضئيل في التنافس على استضافة الاولمبياد الشتوي عام 2010 ومرة أخرى عام 2014.

**تراجعت الاميركية فينوس وليامز الفائزة ببطولة ويمبلدون للتنس اربع مرات الى المرتبة 175 في تصنيف رابطة لاعبات التنس المحترفات. وهي ادنى مرتبة تهبط اليها وليامز منذ عام 2007. وكانت فينوس وليامز ودَّعت منافسات فردي السيدات في الدور الرابع.

**سجل العداء الجمايكي اسافا باول افضل رقم عالمي للموسم الحالي في سباق 100 متر وهو 9.78 ثانية في لقاء لوزان الدولي لألعاب القوى ، المرحلة السابعة من الدوري الماسي. وتقدم باول على مواطنه مايكل فريتر بفارق عُشر الثانية فقط فيما جاء الفرنسي كريستوف لوميتر ثالثا. واغتنم باول غياب حامل الرقم العالمي مواطنه يوسين بولت لضمان الفوز.

**ابلغت ادارة نادي مانشستر ستي نجم المنتخب الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي ابدى رغبته في الرحيل عن النادي الانكليزي انها لن تسمح له بالانفكاك ما لم تتلق عرضا لشرائه منها مقابل 50 مليون جنيه استرليني أو 80 مليون دولار.

وتحدث الشيخ خلدون المبارك رئيس مجلس ادارة مانشستر ستي مع تيفيز ومستشاره للتوثق من اسباب رغبته في الرحيل هذا الصيف. ويريد تيفيز الانتقال الى اسبانيا أو ايطاليا. ومن الأندية المرشحة لشرائه ريال مدريد وأي سي ميلان وغريمه التقليدي انتر ميلان.
XS
SM
MD
LG