روابط للدخول

اكثر من 14 ألف تخرجوا من جامعة دهوك هذا العام


مشهد من حفل التخرج من جامعة دهوك

مشهد من حفل التخرج من جامعة دهوك

اعلن متحدث باسم جامعة دهوك ان عدد خريجي الجامعة هذا العام بلغ 1478 طالب وطالبة وتخرج هؤلاء من 38 قسما في 11 كلية من كليات الجامعة.

واوضح خضر دوملي مدير الاعلام بالجامعة في حديثه لاذاعة العراق الحر ان العدد الاكبر من الخريجين كان من حصة كلية الآداب، إذ تخرج منها 408 طالب وطالبة تلتها كلية التربية ثم الأدارة والاقتصاد وقد وصلت نسبة النجاح في هذه السنة الى 78% كما منحت جامعة دهوك هذا العام 6 شهادات دكتوراه و90 شهادة ماجستير.

واضاف دوملي ان حفل التخرج الذي اقامته الجامعة لهذه الدورة وهي السادسة عشرة حضره دلاور عبد العزيز وزير التعليم العالي في حكومة اقليم كوردستان وذووا الخريجين، موضحا ان كلية التمريض خرجت هذا العام دورتها الاولى وهم 45 طالبا وطالبة، كما ان قسم رياض الأطفال والتي تعد النواة الأولى لمعلمي رياض الأطفال في دهوك خرج دفعته الأولى.

الطالبة جيهان سليم خريجة كلية الإدارة والاقتصاد اعربت عن سعادتها الت لإذاعة العراق الحر وتمنت على الحكومة توفير العمل للخريجين، أما الطالب ملّت جمال الذي تخرج من كلية الآداب فدعا الحكومة الى استغلال طاقات الشباب في خدمة الوطن.

هذا وأشار رئيس جامعة دهوك الدكتور عصمت محمد خالد في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة الى ان الجامعة تنوي فتح أربعة أقسام جديدة خلال العام المقبل هي: هندسة الكومبيوتر، وجيو انفو كرافيك، والعلوم السياسية، والعلوم الاجتماعية.

التفاصيل في الملف الصوتي:

اكثر من 14 ألف تخرجوا من جامعة دهوك هذا العام
XS
SM
MD
LG