روابط للدخول

كربلاء: محامون يطالبون بمعاملة خاصة في دوائر الدولة


مظاهرة لمحامين في كربلاء

مظاهرة لمحامين في كربلاء

شكا محامون في كربلاء من صعوبات يواجهوها أثناء مراجعتهم لدوائر الدولة في إطار مزاولتهم لعملهم اليومي.

وفيما تزدحم الدوائر الخدمية بشكل يومي بالمراجعين من محامين وغيرهم، يعتقد المحامون بضرورة تبني هذه الدوائر نظاما عمليا يضمن لهم معاملة خاصة.

وقال المحامي أياد الموسوي "نحن نراجع الدوائر نيابة عن آلآخرين، ويجب أن يفسح لنا المجال لمراجعة الموظفين بحرية".

موظفون حكوميون امتنعوا التعليق على شكاوى المحامين. واكتفوا بالقول إن هذه الشكاوى تصدر أيضا عن مراجعين من غير المحامين، والسبب برأيهم هو النظام المعمول به في هذه الدوائر وقدم ابنيتها، مؤكدين أن هذه الظروف تشكل ضغطا متواصلا على الموظفين أنفسهم.

وإنتقد محامون نظام عمل الدوائر، ووصفوه بالروتين القاتل، وقال المحامي ياس الغرابي "هو روتين قديم ومتعب" مضيفا أن مباني بعض الدوائر الحكومية في كربلاء تعود الى فترة كان نفوس كربلاء لا يتجاوز المئتي الف نسمة في اشارة منه الى انها لم تعد قادرة على استيعاب عدد المراجعين.

يشار الى ان قانون المحاماة يمنح المحامين حق مقاضاة الموظف في حال اساء معاملة المحامي أو عرقل عمله، لكن المحامي علي حاتم الشمري، الذي حاول الاستفادة من هذا النص القانوني بعد تعرضه للإساءة من قبل أحد الموظفين يقول "رفعت العديد من الدعاوى ضد موظفين اعتقد أنهم قصروا في عملهم وأساؤا المعاملة، غير أن تلك الدعاوى لم تحسم رغم مرور ستة أشهر عليها".

يشار إلى أن كربلاء شهدت مظاهرة للمحامين اوائل العام الحالي للمطالبة بتحسين ظروف عملهم، وضمان حقوقهم ومنها حق الحصول على مرتب تقاعدي مجز بسبب الكبر أو العجز عن القيام بعمله لسبب من الاسباب.

كربلاء: محامون يطالبون بمعاملة خاصة في دوائر الدولة
XS
SM
MD
LG