روابط للدخول

السليمانية: سوق خيري لدعم اطفال الشوارع


جانب من رسوم الاطفال المشاركين في السوق الخيري

جانب من رسوم الاطفال المشاركين في السوق الخيري

أقامت منظمة "حماية اطفال كردستان" سوقا خيريا في السليمانية عرض خلاله فنانون صغار تراوحت اعمارهم بين 6 اعوام و13 عاما ابداعاتهم في الرسم والنحت والسيراميك والكرافيك والتطريز. وخصص ريع السوق لدعم الاطفال العاملين في الشوارع او الاسواق لتشجعهم على العودة الى مقاعد الدراسة.

الباحث الاجتماعي محمد توفيق اكد لاذاعة العراق الحر ان مثل هذه المعارض لها اهمية كبيرة، لانها تشجع الاطفال وخاصة اولئك العاملين في الشوارع والاسواق على الاقتداء بأقرانهم والانتماء الى منظمات تعنى بهم وتشركهم في نشاطات تنمي قابلياتهم وتبعدهم عن الاجواء والاماكن التي لاتتناسب واعمارهم.

واوضح المسؤول الاعلامي لمنظمة حماية اطفال كردستان ريبوار سعيد ان هذا السوق الخيري واحد من نشاطات متعددة تقوم بها المنظمة.

واعربت الطفلة منى سعد وهي احدى المشاركات في معرض السوق الخيري في حديثها لاذاعة العراق الحر عن سعادتها للمشاركة في المعرض واكدت انها تشارك في هذه النشاطات بشكل مستمر، ودعت اهالي الاطفال والمعلمين الى الاهتمام بمواهب صغارهم.

يذكر ان منظمة حماية اطفال كردستان تعرضت الى ازمة مالية نتيجة قطع حكومة اقليم كردستان الدعم المادي عنها عقب تعرضها الى انتقادات كثير من وسائل اعلام في الاقليم واتهام القائمين على المنظمة باستغلالها للتربح ولاهداف سياسية.

السليمانية: سوق خيري لدعم اطفال الشوارع
XS
SM
MD
LG