روابط للدخول

دهوك تستضيف منافسات بطولة العراق في الشطرنج


جانب من منافسات بطولة العراق للشطرنج

جانب من منافسات بطولة العراق للشطرنج

استضافت دهوك بطولة العراق للشطرنج التي نظمتها اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية بمشاركة 18 فريقا يمثلون كافة المحافظات اضافة الى المنتخب العراقي النسوي الذي يعسكر في محافظة دهوك في الوقت الحالي تحضيراً للبطولة العربية التي ستقام في الدوحة.

عضو اللجنة المنظمة للبطولة محمد جابر اشاد بالمستوى الجيد لهذه البطولة، موضحاً انها المرة الأولى التي تشارك فيها جميع المحافظات العراقية.

من جهته اشاد الحكم العراقي خورشيد سعيد بأداء اللاعبين ومهاراتهم والتزامهم بقواعد وأصول اللعبة، مشيرا الى ان الأجواء الهادئة في محافظة دهوك ساهمت الى حد كبير في الترويح عن اللاعبين وتهيئة الأجواء النفسية الملائمة لهم.

لاعبة منتخب اربيل والمنتخب الوطني العراقي النسوي جوان جمال قالت ان البطولة هادئة وأجواؤها مفعمة بالنشاط والحيوية وأضافت:
"هناك نشاط واهتمام من قبل للجنة الأولمبية العراقية برياضة الشطرنج لكننا في اربيل نعاني من قلة الاهتمام، حيث لا توجد لدينا قاعات خاصة للتدريب، فيا حبذا لو يوفرون لنا مستلزماتنا بشكل افضل، ونحن بحاجة الى مدربين اكفاء".

وقال اللاعب غازي عباس الذي قدم ضمن منتخب محافظة المثنى:
"هذه هي المرة الثانية التي اشارك فيها في هذه البطولة، ولاحظت ان مستوى التنظيم كان جيداً ولعبة الشطرنج هي من اكثر الألعاب انتشارا في العراق بعد كرة القدم لذا ينبغي ان يكون هناك اهتمام أفضل بها".

يشار الى ان الفريق الفائز في هذه البطولة التي اقيمت على قاعات فندق شيان السياحي، وتنتهي الخميس المقبل، من المقرر ان يمثل العراق في البطولات العربية والآسيوية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
دهوك تستضيف منافسات بطولة العراق في الشطرنج
XS
SM
MD
LG