روابط للدخول

صحيفة عربية: حرائق الوزارات لإتلاف ملفات فساد مالي وإداري


تابعت صحيفة "الشرق الاوسط" قضية الحريق الذي اندلع في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقي بسبب تماس كهربائي بحسب اعلان الوزارة. ومع تكرار مشهد الحرائق في العديد من مؤسسات الدولة اعتبرت عضو لجنة النزاهة في البرلمان العراقي عالية نصيف أنه من غير المعقول والمنطقي أن يكون التماس الكهربائي خلف كل هذه الحرائق ما يعني أن هناك نوعاً من الاستغفال لعقل المواطن الذي بات يعرف تماما كل الحقائق ولا يخفى عليه شيء. مضيفة في تصريح للصحيفة بأن المؤسسات والدوائر لم تعد تجد أسهل من هذا العذر لإتلاف ملفات الفساد المالي والإداري الذي تحول إلى عرف في العراق، مشيرة إلى أن هذا العرف شمل الحرائق التي اندلعت في وزارة الصحة والتجارة والدفاع والبنك المركزي والداخلية.

وتناولت صحيفة "القبس" الكويتية قضية المطالبة بحل المفوضية العليا للانتخابات، ونقلت الصحيفة عن مصادر نيابية ان القضية تعود الى الانتخابات الأخيرة التي أظهرت تفوق الكتلة العراقية على قوائم الائتلاف الحاكم، ومنها دولة القانون ما جعل المفوضية بنظر هذا الائتلاف غير مرغوب فيها، وتعرضت الى هجوم شديد من المالكي، الذي اصر على اعادة فرز الأصوات، متهما المفوضية بالتزوير. ومع ان نتائج الإعادة كشفت سلامة موقف المفوضية، غير أن المعركة كما يبدو لم تنته - بحسب المصادر، مضيفة بانه تم اتهام المفوضية بالفساد وجرى استجواب مديرها العام والمسؤولين فيها داخل البرلمان، واتضح أن الفساد المقصود هو أقل ما يمكن وصفه بهذه الصفة قياسا على الفساد المستشري في حكومة المالكي.

واشارت صحيفة "الاهرام" المصرية الى ترحيب وزير الخارجية هوشيار زيباري بالزيارة المرتقبة للدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء المصري الى بغداد على رأس وفد وزاري رفيع المستوى في منتصف الشهر الحالي، معتبراً أنها ستشكل قيمة مضافة لخارطة التعاون بين البلدين. ونقلت الاهرام عن زيباري قوله ان الملف الذي سيحظى بالأهمية خلال الزيارة هو ملف الحوالات الصفراء الخاصة بالعمالة المصرية في العراق، معتبراً حسم هذا الملف رسالة قوية موجه لثورة 25 يناير ولشعب وحكومة مصر بأن العراق حكومة وشعباً، يدعمون التحولات الايجابية الجارية في مصر عقب الثورة.

صحيفة عربية: حرائق الوزارات لإتلاف ملفات فساد مالي وإداري
XS
SM
MD
LG