روابط للدخول

زعيم الطائفة الكلدانية يلتقي السيستاني في النجف


الكاردينال عمانؤيل دلي الثالث

الكاردينال عمانؤيل دلي الثالث

زار زعيم الطائفة الكلدانية في العراق الكاردينال عمانوئيل دلي الثالث الاثنين مدينة النجف على راس وفد ضم عدداً من رجال الدين المسيحيين والمسلمين من محافظة بغداد.

واكد الكاردينال دلي خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش لقائه مع المرجع الديني علي السيستاني، ان الزيارة تمثل رسالة أخوة ومحبة، وانها تبعث على السرور، معرباً عن امله في ان تتوحد جميع الطوائف في العراق، وان تعم المحبة والسلام من اجل بناء عراق جديد موحد، واضاف قائلاً:
"نريد عراقاً مستقراً، وكلنا محبين لبعضنا البعض، ولا تزال طائفتنا مخلصة ومحبة للجميع، والعراقيون كلهم يد واحدة وقلب واحد، نتعاون مع بعضنا البعض من اجل وحدة العراق".

دلي الذي تضمنت زيارته الى النجف زيارة مرقد الامام علي ومكتب الشهيد الصدر، رفض التعرّض للامور السياسية خلال لقائه السيستاني، وقال ان الزيارة جاءت ايضا لازالة اللبس الذي حصل خلال زيارته السابقة الشهر الماضي، والتي لم يتم فيها لقاء المرجع السيستاني لاسباب وصفها بالتنسيقية.

ونقل دلي عن السيستاني دعوته الى ضرورة تكاتف جميع الطوائف من اجل عراق واحد، في وقت اكد الشيخ اياد العاشوري مستشار الكاردينال دلي في حديث لاذاعة العراق الحر ان السيستاني دعا الى ضرورة حماية جميع الطوائف العراقية.

يذكر ان الكاردينال عمانوئيل دلي الثالث زار النجف في 27 حزيران برفقة رئيس ديوان الوقف المسيحي، واكد مصدر مطلع في النجف ان مكتب المرجع الديني علي السيستاني ابلغ دلي ان صحة المرجع لا تسمح له باللقاءات الرسمية، في حين اكد مكتب السيستاني ان الاعتذار جاء بسبب عدم وجود موعد مسبق من قبل الوفد المسيحي.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
زعيم الطائفة الكلدانية يلتقي السيستاني في النجف
XS
SM
MD
LG