روابط للدخول

وزارة البيئة تطلق مشروعين للنهوض بالواقع البيئي


جانب من إجتماع ممثلين عن وزارة البيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

جانب من إجتماع ممثلين عن وزارة البيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

أطلقت وزارة البيئة العراقية مشروعين للنهوض بالواقع البيئي المتدهور يتعلقان بالاستراتيجية الوطنية البيئية للعراق، وإعداد البلاغ الوطني لإتفاقية التغيّر المناخي، بمشاركة برنامج الامم المتحدة الانمائي.

وقال الوكيل الفني لوزارة البيئة الدكتور كمال حسين لطيف في حديث لاذاعة العراق الحر ان المشروعين أطلقا بعد سلسلة من الإجتماعات عقدت على مدى يومين في العاصمة الاردنية عمّان بين ممثلين عن الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة، مشيراً الى ان الوزارة ستبذل جهود حثيثة مع شركائها من الوزارات المعنية، وكذلك القطاع الخاص خلال الشهور السته المقبلة بغية تحقيق الاهداف المرجوة من الاستراتيجية.
وكيل وزارة البيئة الدكتور كمال حسين لطيف

وأشار لطيف ان وجود العديد من المشاريع من المؤمل تنفيذها بداية العام المقبل للحد من التلوث البيئي في الهواء والمياه، عن طريق استخدام طرق معالجة حديثة مثل مشاريع لمعالجة مياه الصرف الصحي ومكافحة التصحر والعواصف الترابية، لافتاً الى ان التحدي الاكبر الذي سيواجه المشروع هو عدم استجابة الشركاء لموضوع الاستراتيجية البيئية اذ هناك عدم وعي واهتمام بقضية التلوث البيئي .

من جهته أوضح ممثل برنامج الامم المتحدة الانمائي سوديبتو موكيرجي أن الوضع البيئي في العراق وصل الى مراحل خطيرة الامر الذي يتطلب معالجة سريعة له من خلال تكاتف الجهود كافة، مشيراً الى ان دور الامم المتحدة سيقتصر على تقديم الدعم اللوجستي للعراق.

يشار الى ان العراق يعاني من أزمات بيئية كبيرة كانت قد حذرت من نتائجها السلبية العديد من المنظمات الدولية خلال السنوات الماضية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
وزارة البيئة تطلق مشروعين للنهوض بالواقع البيئي
XS
SM
MD
LG