روابط للدخول

صحيفة كردية: سلطات الإقليم تمنع عقد اجتماع لحركة شباب 17 شباط


تقول صحيفة "ئاسو" اليومية المقربة من رئيس حكومة اقليم كردستان ان الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير سيدخلان في تنافس من اجل الحصول على مقاعد مجلس محافظة السليمانية خلال انتخابات مجالس محافظات الاقليم. واضافت الصحيفة ان الانباء تشير الى ان حركة التغيير إختارت زانا رؤوف مرشحاً لمنصب محافظ السليمانية مستقبلاً مقابل إختيار الاتحاد الوطني الكردستاني ئاسو علي كمرشح لهذا المنصب.

وتذكر صحيفة "جتر" الاسبوعية المستقلة ان السلطات في محافظة السليمانية منعت الاحد عقد اجتماع كان مقرراً في قاعة الثقافة في المدينة قامت بالإعداد له حركة شباب 17 شباط، من اجل الحديث عن مطالب الجماهير، فيما اعلن مجموعة المتظاهرين السلميين ان المظاهرات ستنطلق في 15 من الشهر الجاري، ودعت الجماهير الى المشاركة في التظاهرات في عموم المدن والقصبات.

صحيفة "جاودير" الاسبوعية المستقلة تناولت تشكيل لجنة برلمانية عراقية لمتابعة ملف القصف المدفعي الايراني للحدود مع اقليم كردستان، واضافت الصحيفة ان اللجنة ستقوم بتقصي الحقائق في هذا الصدد وترفع تقريرا به الى البرلمان. من جهة اخرى اصدر اتحاد المنظمات غير الحكومية في اقليم كردستان والذي يضم 150 منظمة بياناً ادان فيه القصف المدفعي للمناطق الحدودية مع اقليم كردستان، وطالب الحكومة العراقية باتخاذ موقف لان من واجب الحكومة الفدرالية حماية الحدود.

وفي حديث خص به صحيفة "روداو" كشف وزير البيشمركة في اقليم كردستان جعفر الشيخ مصطفى ان ايران ترسل عناصر جماعة انصار الاسلام المرتبطة بالقاعدة الى الحدود مع الاقليم، واضاف الوزير ان المخاوف من احتمالات قيام هذه العناصر بعمليات تخريبية وارهابية قائم وان قوات البيشمركة والقوى الامنية على اهبة الاستعداد، من جهته نفى القنصل الايراني في اربيل سيد عظيم الحسيني في تصريح للصحيفة هذه التهم مضيفا ان هناك لجاناً مشتركة بين ايران والاقليم بخصوص القضايا الحدودية وانها تزور الحدود كل اسبوعين لمعالجة اي مشكلة تحدث مطالبا حكومة الاقليم بابراز الوثائق والادلة التي تثبت ذلك.

وفي خبر آخر قالت الصحيفة ان رئيس اقليم كردستان ورئيس الحكومة ورئيس البرلمان قرروا رفع الزجاج المظلل من سياراتهم استجابة لقرار الحكومة منع استخدامه، ويأتي هذا الموقف في اطار عملية الاصلاح المستمرة التي تقوم بها رئاسة الاقليم والسلطة التنفيذية. ونقلت الصحيفة عن فيصل الدباغ السكرتير الصحفي لرئيس الاقليم قوله ان سيارات رئيس الاقليم حاليا تستخدم الزجاج العادي فقط، وان رئيسي الحكومة والبرلمان اتخذا نفس القرار. واضافت الصحيفة ان هذا القرار سيشمل كل الوزراء واعضاء المكاتب السياسية وحتى القيادات الامنية والاسايش.

صحيفة كردية: سلطات الإقليم تمنع عقد اجتماع لحركة شباب 17 شباط
XS
SM
MD
LG