روابط للدخول

الولايات المتحدة وحرب العراق في بحث دراسي


جانب من جلسة مناقشة أطروحة الدكتوراه

جانب من جلسة مناقشة أطروحة الدكتوراه

شهدت كلية القانون والسياسة بجامعة السليمانية مناقشة اطروحة الدكتوراه للباحث ريبوار كريم عن عملية صنع قرار الحرب في الولايات المتحدة، والتي ركز فيها على قرار الحرب في العراق عام 2003.

لجنة المناقشة المؤلفة من اساتذة من جامعات بغداد ودهوك والسليمانية اعتبرت الاطروحة من الأبحاث الصعبة والمتشعبة التي تتناول جوانب عديدة من السياسة الاميركية في الشرق الاوسط والعراق.
واشاد الأستاذ في كلية العلوم السياسية بجامعة دهوك ناظم موسى بمادة الاطروحة واهميتها في معرفة نوع العلاقة بين العراقية والولايات المتحدة، ومستقبل السياسة الاميركية في العراق والشرق الاوسط، مؤكداً على ضرورة ان تتطرق الجامعات الى مثل هذه المواضيع الحساسة والخطيرة، ولكن بشكل علمي..

من جهته قال الباحث ريبوار كريم في حديث لاذاعة العراق الحر ان اسباب اختياره لموضوع الحرب في العراق تكمن في ان هذه الحرب تمثل تحوّلاً مُهماً في العلاقة بين الولايات المتحدة والعراق، فضلاً عن انها أحدثت تغيّرات سياسية واقتصادية واجتماعية في البلدين..
واكد الباحث كريم انه زار الولايات المتحدة بناءاً على دعوة من وزارة الخارجية الاميركية والتقى عدداً من المسؤولين عن إتخاذ قرار الحرب انذاك..

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
الولايات المتحدة وحرب العراق في بحث دراسي
XS
SM
MD
LG