روابط للدخول

مسؤول رياضي: المنتخب الوطني للسلة يعاني من الترهل


المنتخب الوطني للسلة اثناء احدى التدريبات

المنتخب الوطني للسلة اثناء احدى التدريبات

اكد مدرب المنتخب الوطني لكرة السلة محمد النجار حاجة المنتخب الى مدرب اجنبي في المرحلة الراهنة للارتقاء بمستواه على الرغم من وجود عدد غير قليل من المدربين المحليين الأكفاء.

تصريحات النجار جاءت على خلفية اخفاق المنتخب السلوي الاول في بطولة غرب اسيا التي اختتمت مبارياتها الاسبوع الماضي في دهوك، وحل العراق في المرتبة الاخيرة بعد ثلاث خسارات مع منتخبات ايران وسوريا والاردن.
واوضح النجار ان المنتخب الوطني لكرة السلة يعاني من الترهل وعدم التجديد سواء من حيث المدرب او اللاعبين الذين لم تغير وجوههم باخرى جديدة منذ وقت طويل.
المنتخب الوطني للسلة اثناء التدريب


وناشد الصحفي الرياضي صكبان الربيعي وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية والاتحاد العراقي للسلة دعم المنتخب السلوي، وتعيين مدرب اجنبي له، ويفضل ان يكون صربيا أو يوغسلافي الجنسية.

ودافع رئيس اتحاد كرة السلة حسين العميدي عن مشاركة منتخب العراق بكرة السلة في بطولة غرب اسيا الاخيرة واعتبرها جيدة، لاسيما وان خسارته امام الاردن بفارق نقطتين تعد تقدما جيدا له كون المنتخب الاردني من ابرز الفرق الاسيوية والعربية، وكذلك الحال بانسبة لسوريا التي خسر معها بفارق خمس نقاط، في حين برر خسارة العراق امام ايران بفارق 41 نقطة كون المنتخب الايراني بطل اسيا ولديه امكانات جيدة في اللعبة من حيث اللاعبين او المدرب الاجنبي.

واوضح العميدي ان اتحاد السلة يدرك جيدا حاجة المنتخب الوطني الى مدرب اجنبي لكن العائق المادي يقف امام تحقيق ذلك.


مسؤول رياضي: المنتخب الوطني للسلة يعاني من الترهل
XS
SM
MD
LG