روابط للدخول

تدشين خط جوي بين مطاري أربيل ولارنكا القبرصي


الطائرة القبرصية في مطار أربيل الدولي

الطائرة القبرصية في مطار أربيل الدولي

بدات الخطوط الجوية القبرصية بتدشين رحلاتها الجوية الى مطار اربيل الدولي، ووصلت ظهر الجمعة اول طائرة قبرصية تحمل مسؤولين حكوميين ورجال اعمال ومستثمرين من قبرص.

ويقول مسؤولون في الخطوط الجوية القبرصية ان هذا الخط سوف يربط اقليم كردستان العراق بالدول الاوروبية، كونها الناقل الوطني لنقل المسافرين من خلال مطار لارنكا في قبرص الى العديد من الدول.
وفي تصريح للصحفيين بمطار اربيل، قال مدير عام ديوان وزارة النقل والمواصلات في حوكمة اقليم كردستان العراق ازاد عمر ان هذه الخطوة سوف تشجع الاستثمار وتعزيز العلاقات بين الشعبين القبرصي والكردستاني وتشجيع السياحة.
وكيل وزير النقل القبرصي اليكوس ميخالديس يتحدث في مطار أربيل الدولي

من جهته قال وكيل وزارة النقل القبرصية اليكوس ميخالديس ان هذه الخطوة سوف تفتح نافذة امام كردستان والعراق باتجاه اوروبا عن طريق قبرص، مشيراً الى ان مطار لارنكا في قبرص سيكون جسرا بين كردستان والعراق والدول الاخرى.

الى ذلك قال مدير الخطوط الجوية القبرصية جورجي مافروكوستاس ان رحلاتهم خلال الشهر الاول ستكون اسبوعية على ان تزداد بعد ذلك حسب الطلب، معرباً عن أمنياته في ان تكون لهم رحلات الى جميع أنحاء العراق.

واكدت مديرة مطار اربيل الدولي تلار فائق على اهمية اطلاق رحلات الخطوط الجوية القبرصية الى مطار اربيل الدولي كونها ستعمل على نقل المسافرين الى مطارات عدد من الدول الاوربية الاخرى.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG