روابط للدخول

السليمانية تنظم بطولة محلية برياضة بناء الاجسام


جانب من بطولة السليمانية ببناء الأجسام

جانب من بطولة السليمانية ببناء الأجسام

في اطار استعداداتها للمشاركة في بطولة العراق في رياضة بناء الاجسام، نظمت اللجنة الاولمبية الكردستانية بطولة السليمانية للمتقدمين في هذه اللعبة بمشاركة اكثر من 100 لاعب بأوزان تراوحت بين 55 الى أكثر من 100 كغم..

وشارك في البطولة رياضيون من نادي جلولاء الرياضي التابع لمحافظة ديالى، ويقول امين سر النادي ازاد حسين ان المشاركة جاءت لكسب الخبرة والاستعداد للمشاركة في منافسات اندية المحافظة، واكد في حديث لاذاعة العراق الحر ان نادي جلولاء يزخر بامكانات رياضية كبيرة لكنه يفتقر الى الدعم المادي والمعنوي من المسؤولين في المحافظة..
جانب من بطولة السليمانية ببناء الأجسام


البطل الدولي ولاعب المنتخب العراقي لبناء الاجسام صلاح الدين محمد حذر من مغبة انتشار ظاهرة تعاطي الرياضيين المنشطات والادوية غير المرخصة، والتي تسبب امراضاً خطيرة وتهدد حياتهم، مُحمِّلاً في الوقت نفسه مدربي القاعات الاهلية مسؤولية توعية لاعبيهم من مخاطر تناول مثل هذه المنشطات..

ويرى اللاعب حسام محمود ان بطولات بناء الاجسام في العراق تشهد منافسات قوية وبروز ابطال يمكنهم احراز نتائج متقدمة في البطولات الاقليمية والمحافل الدولية..

يذكر ان لعبة بناء الاجسام تشهد اقبالا كبيرا من الشباب في محافظات الاقليم الثلاث، وكثرت بشكل ملحوظ القاعات الرياضية الاهلية المرخصة منها وغير المرخصة والتي اصبح بعضها مكانا للترويج للادوية والمنشطات بعيدا عن رقابة الجهات المعنية..

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG