روابط للدخول

ديالى:اكثر من 18 ألف متقدم للتعيين بصفة معلم ومدرس


تعكف مديرية تربية ديالى ولليوم الثالث على التوالي على اختيار 1000 من بين اكثر من 18000 تقدموا للتعيين بصفة معلم ومدرس في مدارس المحافظة.

وتتبع المديرية نظام القرعة لاختيار العدد المطلوب وهو نظام يراه البعض منصفا ويحد من المحسوبية والمنسوبية والفساد الاداري والمالي.

مدير عام تربية ديالى جعفر معن الزركوشي قال ان اجمالي عدد المتقدمين في عموم المحافظة بلغ 18536 متقدما يتنافسون على 1000 درجة وظيفية، موضحا ان عدد المتقدمين في مركز مدينة بعقوبة بلغ 4236 متقدما في حين حصة بعقوبة هي 50 درجة وظيفية.

اجواء ممزوجة بالانتظار والامل يعيشها الاف الخريجين في ديالى الذين قدموا اوراقهم على أمل الفوز بوظيفة.

معاون مدير عام تربية ديالى سعيد عبدالكريم اوضح ان التعليمات الوزارية نصت على ان تكون حصة الذكور من الالف درجة وظيفية 70%،أما حصة الاناث فهي30% المتبقية، لافتا الى ان المتقدمين الذين تتراوح معدلاتهم من 70 فما اعلى تجرى لهم قرعة خاصة، في حين تكون هناك قرعة اخرى لمن يحملون معدلات من69 فما دون.

واضاف عبدالكريم انه تم تخصيص 10% من الدرجات لخريجي الدراسة المسائية، موضحا ان الالف درجة وزعت بواقع 583 للمعلمين والمعلمين الجامعيين و417 للمدرسين.

عضو مجلس محافظة ديالى عامر الكرخي اعتبر نظام القرعة هو الحل الناجع للقضاء على المحسوبية والمنسوبية والفساد الاداري والمالي .
الى ذلك طالب عدد من الخريجين بأعطاء المحافظة درجات وظيفية اضافية للحد من البطالة المستشرية بين صفوف الشباب.

عباس جار الله، احد المتقدمين للتعيين، اوضح ان الامل تضاءل في قلبه عندما علم بان عدد المتقدمين قد فاق 18000 متقدم، ودعا الى زيادة عدد الدرجات لتشمل اكبر عدد ممكن من الشباب العاطل عن العمل.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
ديالى:اكثر من 18 ألف متقدم للتعيين بصفة معلم ومدرس
XS
SM
MD
LG