روابط للدخول

كردستان تخصص45 مليار دينار لمراكز جراحة القلب في الاقليم


الدكتور طاهر هورامي

الدكتور طاهر هورامي

اعلن الدكتور طاهر هورامي وزير الصحة في حكومة اقليم كردستان العراق ان حكومة الاقليم خصصت مبالغ مالية لدعم مراكز القلب في الاقليم لتقديم خدماتها للمواطنين باسعار رمزية مع زيادة عدد العيادات الشعبية في الاحياء التي معظم سكانها من ذوي الدخل المحدود.

وتقدم مراكز معالجة امراض القلب في كردستان التي هي قطاع مختلط بين الخاص والعام خدمات طبية عالية المستوى للمرضى ولكن باسعار باهضة ليس بمقدر كل المواطنين تحملها. اما العيادات الشعبية فتقدم خدماتها للمواطنين عادة ضمن ساعات الدوام الرسمي الحكومي الذي يستمر لفترة ما بعد الظهيرة باستثناء بعض المراكز الصحية التي تبقى خافرة للمساء.

واعلن الدكتور هورامي خلال مؤتمر صحفي ان الوزارة ستضاعف عدد المراكز الصحية الخافرة محافظات السليمانية واربيل ودهوك الى الضعف.لتقديم الخدمات الطبية لذوي الدخل المحدود وبسعر رمزي.

واشار الوزير الى ان دعم مراكز معالجة امراض القلب في كردستان سيكون من خلال جلب مجموعة اطباء في الاختصاصات المختلفة واضاف "ان احد النواقص التي نعاني منها هو اطباء التخدير ويجب ان ندرس امكانية جلب 65 طبيبا من هؤلاء من اية دولة مع عشرة اطباء للعناية المركزة وثلاثة موظفين مختصين في القلب وتسعة موظفين للعناية المركزة وعشرة موظفين لانعاش القلب وتسعة موظفين للاطفال الخدج في المحافظات الثلاث اربيل، السليمانية ودهوك".
وابلغ وزير الصحة الدكتور طاهر هورامي اذاعة العراق على هامش مؤتمره الصحفي "ان حكومة اقليم كردستان قررت تخصيص 45 مليار دينار عراقي لمراكز جراحة القلب في كردستان لدعهم بعلاج المواطنين بسعر مجاني او رمزي وكذلك جلب 65 طبيب تخدير وحوالي 27 اطباء اخرين وزيادة عدد العيادات الشعبية في المناطق الشعبية". واضاف "سابقا كانت تجري العملية على حساب المريض والمبلغ كان كبيرا والان نزلنا الاسعار وجعلناها رمزية".

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
كردستان تخصص45 مليار دينار لمراكز جراحة القلب في الاقليم
XS
SM
MD
LG