روابط للدخول

ظاهرة محاكاة الشباب لابطال الأفلام الهندية


سيدو وابنتها تتابعان مسلسلا هنديا

سيدو وابنتها تتابعان مسلسلا هنديا

لم يقتصر إقبال الشباب وخاصة الفتيات على مشاهدة ما تبثه القنوات الفضائية من أفلام هندية بل اصبحوا يحرصون على اقتناء الحلي وربطات الشعر الهندية ذات الألوان الصارخة.

ودرُجت قنوات فضائية عراقية في الآونة الأخيرة على عرض أفلام هندية مدبلجة أسوة بالمسلسلات التركية التي لاقت إقبالاً كبيراً من قبل شرائح في المجتمع العراقي وبالتحديد الشباب.

ويبدو أن الأسباب وراء إقبال الشباب على مشاهدة هذه الافلام هو تناولها مواضيع إجتماعية ورومانسية.

وقالت الطالبة الجامعية نور محمود التي التقتها اذاعة العراق الحر أن المواضيع التي تتناولها الأفلام الهندية مؤثرة وقريبة من الواقع الذي نعيشه.

وعزت فتيات منهن رفيف سعدي وهي طالبة في معهد للمعلمات اسباب متابعتهن للأفلام الهندية الى أن أسرهن لا تسمح لهن بمشاهدة الأفلام العربية والأجنبية، بل الهندية لانها لاتعرض لقطات "اباحية" وتستبدلها بإعلانات. ولكن ثمة العديدَ مِن أولياء الأمور يرفضون مشاهدة أبنائهم وبناتهم الأفلام الهندية الامر الذي أكدته أم حمزة. أما المواطنة ريم حيدر فتستغرب من إلاقبال المتزايد للمراهقين على مشاهدة الأفلام الهندية، ومعرفتهم أبطالها ومحاولة محاكاتهم.

ميساء رعد فتاة لم تتجاوز التاسعة عشرة أكدت أن من هن في عمرها يتنافسن على اقتناء القلائد الهندية ومحاكاة اللفة الهندية لحجاب الرأس.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
ظاهرة محاكاة الشباب لابطال الأفلام الهندية
XS
SM
MD
LG