روابط للدخول

مدرب منتخب الكرة العراقي يتوقع ضم عراقيين مغتربين اليه


أحد مشجعي منتخب الكرة العراقي

أحد مشجعي منتخب الكرة العراقي

اعلن مدرب المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم الألماني فولفغانغ سيدكا ان اللاعبين العراقيين الشباب المغتربين يمتلكون مهارات كروية جيدة، مشيرا الى احتمال ضم بعضهم الى المنتخب.
المدرب الالماني للمنتخب فولفغانف سيدكا


وكان المدرب الالماني قام قبل فترة بجولة على عدد من الدول الاوربية للاطلاع على مهارات الشباب العراقيين المغتربين، الذين يلعبون ضمن فرق واندية اوربية لكرة القدم، واستقدم حوالي ثمانية منهم لاختبارهم في اربيل.

ويشرف المنتخب الوطني العراقي على اختتام معسكره التدريبي المقام حاليا في اربيل والدخول في معسكر اخر سيقام في مدينة اسطنبول التركية قبل خوض مبارتين مع المنتخب اليمني ضمن تصفيات آسيا لكاس العالم في كرة القدم عام 2014.

ويخوض المنتخب العراقي مباراتين مصيريتين أمام اليمن ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، ذهاباً في 23 تموز في أربيل، وإياباً في 28 منه.

وفي تصريح لاذاعة العراق الحر قال المدرب لقد استقدمنا عددا من اللاعبين الشباب المغتربين دعما للمنتخب الوطني ولن نهمل اي شخص سواء أكان في الداخل او الخارج، وجئنا بهؤلاء للاختبار ويمكن ان ينضم بعضهم للمنتخب وكانت فرصة جيدة انهم تدربوا مع المنتخب.

واشار سيدكا في الوقت نفسه الى ان فترة الاختبار التي استمرت ثمانية ايام غير كافية لاكتشاف مهارات هؤلاء اللاعبين، مضيفا "قسم منهم يمكن استقدامه في الفترة الحالية وقسم اخر مستقبلا وسوف نتابعهم وفترة ثمانية ايام ليست كافية لاختبار لاعب ونتمنى في الفترة القادمة ان يطوروا من مستواهم حتى نستدعي منهم بعض اللاعبين".


سردار محمد


الى ذلك قال سردار محمد مساعد المدرب في المنتخب الوطني العراقي ان اللاعبين الذين استقدمهم المدرب الالماني من اندية اوربية يمتلكون مهارات جيدة، لكنهم مازالوا صغار السن واضاف "هم لاعبون يمتلكون مهارات جيدة ولكن صغار السن مابين 19 و20 سنة واعتقد في المرحلة القادمة سيفيدوننا ونحن شخصنا لاعبا او لاعبين لتكملة المشوار في تصفيات كاس العالم".

وحول الانباء التي تحدثت عن عودتهم الى الدول التي اتوا منها وعدم رغبتهم في الانضمام الى المنتخب الوطني العراقي، قال مساعد المدرب "لم نرجع اللاعبين وحسب الكتاب انه الاندية ارسلتهم فترة محددة وهي فترة اختبار".
عبد الكريم منعم


من جابنه قال مساعد المدرب للمنتخب العراقي عبد الكريم منعم ان الوضع البدني للاعبين العراقيين في صفوف المنتخب الوطني العراقي متفاوت لعدم التحاقهم في وقت واحد بالمنتخب، وفي سياق الاجابة عن سؤال لاذاعة العراق الحر عن مدى استعداد المنتخب العراقي لخوض مبارتيه المصيريتين مع نظيره اليمني في تموز المقبل قال "الوضع البدني متفاوت. قسم منهم انقطعوا لفترة طويلة وقسم لفترة قصيرة والمعسكر يسير بشكل جيد وندرب وحدتين صباحية ومسائية وهذا ايجابي للفريق".

المزيد في الملف الصوتي:

مدرب منتخب الكرة العراقي يتوقع ضم عراقيين مغتربين اليه
XS
SM
MD
LG