روابط للدخول

خطة لبناء 5 آلاف مدرسة في انحاء العراق


أعلنت وزارة التربية العراقية ان العام الحالي سيشهد بناء نحو ألفي مدرسة في عموم أنحاء البلاد في مسعى منها للقضاء على شح الابنية المدرسية.

واوضح المتحدث باسم وزارة التربية وليد حسين في حديثه لاذاعة العراق الحر ان التعاقد على بناء هذه المدارس سيتم بطريقة الدفع بالآجل، لافتا الى ان هذه الخطوة ستسهم في إنهاء مشكلة المدارس الطينية المنتشرة في عدد من مناطق العراق بشكل نهائي.

وكان مجلس الوزراء العراقي خول وزارة التربية للتفاوض والتعاقد مع شركات عالمية ومحلية لبناء خمسة آلآف مدرسة في مناطق مختلفة من العراق، في وقت تؤكد فيه وزارة التربية أنها بحاجة لـ6000 مدرسة للقضاء نهائيا على مشكلة شحة الابنية المدرسية.

وأكد المتحدث باسم وزارة التربية إتها بالفعل اجراءات التعاقد مع شركات عالمية ومحلية لبناء 5000 مدرسة بمواصفات عالية، متوقعا ان يتم الانتهاء من بنائها خلال مدة أقصاها العام 2013، مشيرا الى انه تم تخصيص نحو 20 مليار دينار عراقي لمشروع السلة الغذائية لطلبة المدارس وهو المشروع الذي سيبدأ تطبيقه اعتبارا من العام الدراسي المقبل.

ورحب رئيس لجنة التربية في البرلمان علاء مكي بخطوة الحكومة العراقية بناء مدارس جديدة، مؤكدا أنها ستسهم في النهوض بالواقع التربوي والتعليمي في العراق.

واضاف مكي ان هذه الخطوة ستتبعها إجراءات وتحركات ووضع استراتيجيات بعيدة المدى لتطوير التعليم في العراق من خلال تطوير المناهج الدراسية وجعلها مواكبة لما هو في العالم.

المزيد في الملف الصوتي:

خطة لبناء 5 آلاف مدرسة في انحاء العراق
XS
SM
MD
LG