روابط للدخول

المنتخب العراقي للدور الثاني لتصفيات اسيا لاولمبياد لندن


اللاعبان العراقي سعد عبد الامير والايراني علي مرزبان في مباراة طهران

اللاعبان العراقي سعد عبد الامير والايراني علي مرزبان في مباراة طهران

تاهل المنتخب الاولمبي العراقي لكرة القدم للدور الثاني لتصفيات الفرق الاسيوية لاولمبياد لندن 2012 بعد تغلبه على نظيره الايراني بهدفين مقابل لاشئ.

وساد التوتر والترقب معظم البيوتات العراقية التي جلس افرادها متسمرين امام شاشات التلفاز، وهم يتابعون مواجهة منتخبهم نظيره الايراني على ارض ملعب ازادي في طهران في مباراة الاياب ضمن تصفيات اولمبياد لندن 2012
وفي مباراة جمع المنتخبين الاولمبيين لأول مرة منذ اكثر 48 عاما استطاع المنتخب العراقي الفوز على نظيره الايراني.

وعلى طريقة اللاعبين الكبار استطاع أمجد راضي لاعب نادي القوة الجوية وهداف الدوري العراقي من تعبيد الطريق امام الكرة لتهز شباك المنتخب الايراني خلال الشوط الاول من المباراة من تمريرة رائعة مررها اللاعب نبيل صباح ليضعها راضي بقدمه اليمنى على يسار حارس المرمى الايراني لتنفرج معه قلوب العراقيين الذين تنفسوا الصعداء.

وما ان بدا الشوط الثاني للمباراة حتى فرض المنتخب العراقي سيطرة واضحة على مجريات المباراة، لكن اللاعبين اضاعوا الكثير من الفرص المحققة لتسجيل اهداف ما وتر متابعي المباراة بانتظار هدف ثان ينهي امال الاولمبي الايراني, وبالفعل ما هي الا دقائق حتى سجل امجد راضي هدفه الثاني، الذي حطم آمال الايرانيين بالتاهل، وأفرح العراقيين الذين ضمنوا بهذين الهدفين التأهل لتصفيات المجموعات التي من المقرر ان تنطلق في ايلول المقبل ضمن تصفيات اولمبياد لندن 2012.

النائب الاول للاتحاد العراقي للكرة عبد الخالق مسعود وعد بتوفير جميع المستلزمات لاستعدادات الاولمبي العراقي للمرحلة المقبلة من التصفيات، ولم يخف ارتياحه من المستوى الذي ظهر فيه المنتخب الاولمبي العراقي رغم استعجال بعض اللاعبين في التسديد وضياع فرص بالجملة كان بامكانها انهاء نتيجة المباراة لصالحه في وقت مبكر.

يشار الى ان المنتخب الاولمبي العراقي كان خسر أمام المنتخب الاولمبي الايراني في مباراة الذهاب التي جرت على ملعب فرانسو حريري في مدينة اربيل يوم الاحد الماضي.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
المنتخب العراقي للدور الثاني لتصفيات اسيا لاولمبياد لندن
XS
SM
MD
LG