روابط للدخول

نتائج إمتحانات الإعدادية في رسائل نصيّة


قاعة إمتحانية في بغداد

قاعة إمتحانية في بغداد

اعلنت وزارة التربية استحداث تقنية جديدة توصل عن طريقها لطلبة السادس الاعدادي بفرعيه نتائجهم الامتحانية النهائية عن طريق الرسائل النصية عبر الهاتف النقال المعروفة بالـ SMS.

ويقول مدير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في وزارة التربية نايف ثامر حسين في حديث لإذاعة العراق الحر ان هذه التقنية تم البدء بها عن طريق الحصول على ارقام الهواتف النقالة للطلاب واولياء امورهم لمناطق "الكرخ 1"، ومن ثم ارسال 40 رسالة كتجربة، وصلت خلال عُشر الثانية، لافتاً إلى أن نتائج طلاب السادس الاعدادي ستوزع عن طريق رسائل الـSMS على الهاتف المحمول قبل انهاء اعلان وزير التربية عنها.

وأشار حسين إلى أن استخدام تقنية الرسائل الـ sms تحتاج الى تخصيصات مالية تدفع الى شركات الخدمة الهاتفية، وهو ما ادى الى حصر استخدام هذه الخدمة من قبل وزارته على مناطق "الكرخ 1" كتجربة اولية لهذا العام، مطالباً الحكومة بتوفير الدعم المالي اللازم لتشمل جميع مناطق العاصمة بغداد وعموم محافظات العراق.

إلى ذلك ابدى عدد من الطلاب ترحيبهم بهذه الخطوة، إذ وصفها الطالب رائد ظافر بأنها "ممتازة"، مشيراً إلى أن طالب السادس الاعدادي تبدأ معاناته مع انتهاء اخر يوم للامتحانات النهائية متمثلة بالانتظار لمعرفة نتائج هذه الامتحانات والتي تحدد بالتالي مستقبله.

ورأت الطالبة فاتن ياسين أن توزيع نتائج الامتحانات لطلبة السادس الاعدادي عن طريق رسائل الـSMS على الهاتف المحمول ستوفر وقتاً للطلاب، اضافة لاهمية هذه الخطوة المعنوية كون النتيجة ستصل بشكل بسيط ودون تعقيد.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
نتائج إمتحانات الإعدادية في رسائل نصيّة
XS
SM
MD
LG