روابط للدخول

العراقية تطالب بتوضيح لتصريحات حاجم الحسني


المالكي وعلاوي

المالكي وعلاوي

طالبت القائمة العراقية ائتلاف دولة القانون بتفسير ما ورد من تصريحات المتحدث باسم الإئتلاف النائب حاجم الحسني التي قال فيها ان انسحاب وزراء القائمة العراقية من الحكومة لن يكون له تأثير كبير، إلا ان انسحاب القائمة نفسها من حكومة المالكي ستكون له عواقب سيئة ويقوي إحتمالات تفكك القائمة.

وقال مستشار القائمة العراقية هاني عاشور في بيان إن النائب الحسني خرق اتفاق الكتل السياسية الذي تم في منزل رئيس الجمهورية جلال طالباني لوقف التصعيد الاعلامي وحل الازمة السياسية والتنسيق لعقد اجتماعات اخرى لتقريب وجهات النظر بين الإئتلافين.

ويصف المتحدث باسم القائمة العراقية شاكر كتاب في حديث لاذاعة العراق الحر تصريحات النائب الحسني بانها استفزازية وتتناقض مع الاتفاق الذي تم بين القائمتين في منزل الرئيس طالباني.

من جهته يؤكد القيادي في ائتلاف دولة القانون عباس البياتي ان إئتلافه ملتزم بما تم الاتفاق عليه في منزل الرئيس طالباني، مشيراً الى ان تصريحات الحسني ليس فيها طعن للقائمة العراقية، وانما جاءت لتصف حالة معينة في المشهد السياسي العراقي.

ويرى المحلل السياسي عباس الياسري ان من الصعب السيطرة على التصريحات بين الكتل السياسية، بخاصةٍ ان بعض القوائم لديها اكثر من متحدث يصرّح باسمها.
ويرى مراقبون ان تصريحات الحسني ربما جاءت نتيجة ما يراه من امكانية نجاح تشكيل حكومة من دولة القانون والتحالف الكردستاني والمجلس الأعلى الإسلامي والتيار الصدري في حال انسحاب القائمة العراقية من الحكومة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
العراقية تطالب بتوضيح لتصريحات حاجم الحسني
XS
SM
MD
LG