روابط للدخول

العراق في بطولة آسيا للسكواتش في عمان


يشارك المنتخب الوطني العراقي للسكواتش فئة الناشئين في البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للسكواتش التي انطلقت منافساتها مساء الثلاثاء في مدينة الحسين الرياضية في العاصمة الاردنية عمان بمشاركة خمس عشرة دولة اسيوية.
فخر الدين قاسم


وقال مدرب المنتخب العراقي الدكتور فخر الدين قاسم في حديث لاذاعة العراق الحر "على الرغم من الامكانات المتواضعة للمنتخب إلاّ أن مستواه قياسا بالمنتخبات الخليجية جيد ويبشر بلاخير بعد ان فاز في اليوم الاول للبطولة على منتخب قطر. نحن لا نضمن تحقيق المراكز الاولى في البطولة لكننا نطمح في الحصول على نتائج طيبة".

وأوضح عضو الاتحاد العراقي المركزي للسكواتش عباس مزهر ان هذه اللعبة بدأت بالانتشار على نطاق واسع في العراق وذلك من اقامة المعسكرات والبطولات المحلية التي ينظمها الاتحاد، موضحا ان من أبرزالمشاكل التي تواجه هذه الرياضة عدم وجود ملاعب خاصة بها.

وأشار مزهر الى ان وزارة الشباب والرياضة هي حاليا بصدد بناء مجمع رياضي خاص باللعبة في المدينة الشبابية من المتوقع ان يبدأ العمل فيه اواخر العام الحالي.

ويعتقد الرئيس الاسبق للاتحاد الاردني للسكواتش جودت عبد المنعم ان مستوى المنتخب العراقي للسكواتش مازال متواضعا مقارنة بالمنتخبات العربية والاسيوية، ويعود ذلك الى نقص المدربين والدعم بالاضافة الى عدم مشاركة المنتخب في المباريات الدولية.

ويشارك في البطولة الاسيوية 170 رياضيا ورياضية يمثلون 15 دولة آسيوية هي: اليابان والهند وهونغ كونغ وقطر والكويت وماليزيا وكوريا الجنوبية وباكستان والبحرين وايران وسنغافورة وسيريلانكا ولبنان والعراق.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
العراق في بطولة آسيا للسكواتش في عمان
XS
SM
MD
LG