روابط للدخول

ورشة لتطوير مهارات التصوير التلفزيوني لاعلامي البصرة


متدربتان على التصوير التلفزيوني

متدربتان على التصوير التلفزيوني

التصوير التلفزيوني ركيزة مهمة في العمل الاعلامي المرئي، ووسيلة مقنعة لنقل الحدث للرأي العام، ومن اجل تطوير قابليات المصورين العاملين في وسائل اعلام حكومية وأهلية في البصرة، اقام مجلس البحث والتبادل الدولي IREX ورشة خصصها لمهارات التصوير التلفزيوني.

وتحدث على لفتة أحد المحاضرين في الورشة لاذاعة العراق الحر قائلا: "هذه الورشة ضمن سلسلة ورشات في التحرير والتصوير والمونتاج يشترك فيها 15 متدرباً من كلا الجنسين، وهي خاصة بمهارات التصوير التلفزيوني ومفرداتها، وتتناول التعريف بالكاميرا الاحترافية، ومن ثم جوهر عملية التصوير: وهي العدسات وانواعها، واللقطات واحجامها، ومستويات الكاميرا، وعلاقة المصور بالمخرج والاضاءة، وكيفية عملها، وكل ما يتعلق بصميم عمل الكاميرا".
مشارك في الورشة التدريبية


واشارت المتدربة نهلة جابر الى ان الاعلامي يحتاج الى مثل هذه الدورات لتطوير وتنشيط مهاراته وان التصوير فن بحد ذاته ولا يمكن ان يمارسه الا من يمتلك قدرة احترافية.

واوضح المصور في قناة الشرقية فاخر عبد الستار ان هناك من المصورين من يعمل في حقل التصوير التلفزيوني لكنه لا يعرف امورا أساسية في التصوير ومن خلال هذه الورشة تم التعرف على كثير من الامور التي تخص التصوير التلفزيوني.

وترى المتدربة هالة طارقان ورشة تطوير مهارات التصوير التلفزيوني نافعة جداً.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
ورشة لتطوير مهارات التصوير التلفزيوني لاعلامي البصرة
XS
SM
MD
LG