روابط للدخول

سعدي بيره: مشروعا السلطة والمعارضة في كردستان متطابقان


من تظاهرات الإحتجاج في السليمانية

من تظاهرات الإحتجاج في السليمانية

قال عضو في لجنة الحوار مع احزاب المعارضة في اقليم كوردستان العراق ان هناك تقارباً كبيراً بين مشروعي السلطة والمعارضة بنسبة 75%، لكنه أشار الى وجود نقاط خلافية بينهما ينبغي الوقوف عليها بشكل دقيق.

ويؤكد القيادي في الإتحاد الوطني الكوردستاني سعدي احمد بيره في حديث لاذاعة العراق الحر ان الاجتماعين الذين عقدهما الحزبان الحاكمان مع الأحزاب الثلاثة المعارضة خلال الفترة القريبة الماضية بهدف التوصل الى مشروع اصلاحي في الإقليم، كانا ايجابيين ونتائجهما جيدة، لافتاً الى أن الاجتماع الثالث الذي من المؤمل ان يُعقد في اربيل الأربعاء المقبل قد يشهد تسلّم رد المعارضة النهائي بشأن المشاركة في الحكومة ومحاولة تطبيق البرنامج المشترك الذي سيتمخض عن هذه الاجتماعات إضافة الى مناقشة النقاط الخلافية بين الطرفين.
القيادي في الإتحاد الوطني الكردستاني سعدي أحمد بيره


ويبين بيره ان حزبي السلطة اتفقتا على وضع برنامج لتوحيد البيت الكوردي، إضافة الى ان عليهما التزامات إزاء الحكومة العراقية المركزية ينبغي القيام بها خاصة في الوقت الحاضر، داعياً أطراف المعارضة الى محاولة ترتيب البيت الكوردي، مبدياً تفاؤله بهذه الاجتماعات، وطالب كافة الأطراف بالأبتعاد عن استخدام الاعلام بشكل لا يخدم هذه العملية.

يذكر ان محافظة السليمانية كانت شهدت موجة من العنف في الآونة الأخيرة تسببت بسقوط العشرات من القتلى والجرحى من طرفين النزاع، ما حدا بالأطراف السياسية الى الجلوس على طاولة الحوار.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
سعدي بيره: مشروعا السلطة والمعارضة في كردستان متطابقان
XS
SM
MD
LG