روابط للدخول

صحيفة بغدادية: فوز أردوغان يدفع لانهاء الملفات بين العراق وتركيا


فيما تتحدث الصحف البغدادية عن اجتماع قادة الكتل السياسية مُترقبةً نتائجه في حلحلة الازمة السياسية .. كتبت صحيفة "الدستور" في افتتاحيتها ان هذا الاجتماع حلقة من مسلسل المجاملات السياسية، ويرى رئيس تحرير الصحيفة باسم الشيخ ان جميع المبادرات وعلى الرغم من النيات الطيب التي تقف وراءها لن تفلح في تفكيك العقد المتراكمة بين طرفي النزاع (العراقية ودولة القانون)، لأن الاثنين مازالا لم يغادرا الاشكالية الاولى التي واجهتهما قبيل تشكيل الحكومة، وظلا أسيرا فكرة المغبونية.

في سياق آخر استقت جريدة "الصباح" معلومات من مصادر امنية رفيعة عن وجود مفاوضات حالية مع بريطانيا لتوقيع عقود استيراد اسلحة واجهزة كشف متفجرات متطورة. وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن اسمها إن وفداً أمنياً رفيعاً يزور لندن حالياً للتفاوض بشأن استيراد هذه الاسلحة والاجهزة. موضحة ان هذه الزيارات تأتي ضمن سلسلة من الزيارات الى عدد من الدول الاوروبية لتزويد العراق بالاسلحة والمعدات المتطورة وتعزيز الترسانة العسكرية العراقية قبيل انسحاب القوات الاميركية من البلاد نهاية العام الحالي.

وعلى صعيد العلاقات العراقية التركية تقول الصحيفة ان الفوز الكبير لحزب رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان (العدالة والتنمية) في الانتخابات التشريعية، اعطى دفعة الى الامام للاسراع في انهاء الملفات العالقة بين العراق وتركيا، لاسيما المياه والقضية الكردية.

الطبعة البغدادية من صحيفة "الزمان" تابعت من جهتها تأثيرات وتداعيات قرار رئاسة الوزراء بجعل الدوام الرسمي يبدأ من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الثانية بعد الظهر. مشيرة الى ان اعادة ترتيب الامور وفق زمن او توقيت جديد يأخذ ابعاداً قد تكون لها نتائج سلبية او ايجابية لاسيما في مدن كبيرة ومزدحمة كبغداد والبصرة والموصل. وبناءاً على لقاءات اجرتها مع مواطنين تقول الزمان إن هناك موظفات يتناولن فطورهن ويكملن زينتهم داخل السيارات. كما تلفت الصحيفة ايضاً الى ان المشكلة غدت اكثر تعقيداً للموظفات اللواتي يودعن اطفالهن في دور الحضانة، متسائلة.. اية حضانة تفتح ابوبها في حدود الساعة السادسة صباحاً!.
XS
SM
MD
LG