روابط للدخول

اتحاد الصحفيين العراقيين يفتح فرعا له في السليمانية


اتحاد الصحفيين العراقيين تكرم الفنان شوان عطوف

اتحاد الصحفيين العراقيين تكرم الفنان شوان عطوف

بمناسبة عيد الصحافة العراقية وافتتاح فرع لاتحاد الصحفيين العراقيين في السليمانية، اقيم تحت شعار "التآخي" حفل لتكريم الفنان الكوردي شوان عطوف لفوزه بلقب فنان العام في استطلاع أجري على الـ"فيس بوك".

هاشم الموسوي نائب رئيس اتحاد الصحفيين العراقيين اوضح في حديثه لاذاعة العراق الحر ان من ضمن النشاطات التي يقوم بها الاتحاد هو تكريم المبدعين العراقيين الذين أسهموا في نشر الثقافة العراقية داخل العراق وخارجه.

وأضاف الموسوي ان اتحاد الصحفيين كان يمارس نشاطه في اقليم كردستان العراق من خلال ممثلين، لكن انتهاكات حقوق الصحفيين التي سجلت خلال الاشهر الثلاثة الاخير أوجبت فتح فرع له في السليمانية لمتابعة هذه الانتهاكات وتوثيقها.

المدير العام لدائرة السينما في اقليم كردستان ناصر حسن رغم اشادته بهذه المبادرة الا انه انتقد تقييم هذا الفنان من قبل جهة صحفية، وقال كان على وزارة الثقافة ومديرياتها القيام بهذا العمل لأنها ادرى بقدرات فنانيها.

وقال الفنان شوان عطوف ان اتحاد الصحفيين العراقيين اثبت بتكريمه ممثلا كورديا ان المثقف العراقي بعيد عن التمييز بين الانتماءات العرقية او الدينية وانما يبني موقفه على المواطنة والانتماء للعراق.
اتحاد الصحفيين العراقيين يفتح فرعا له في السليمانية
XS
SM
MD
LG