روابط للدخول

اللجنة الاولمبية تؤكد دعهما للقيادة الجديدة للاتحاد العراقي للكرة


ناجح حمود رئيس الاتحاد العراقي للكرة

ناجح حمود رئيس الاتحاد العراقي للكرة

بعد طول انتظار جرت انتخابات اتحاد الكرة العراقي رغم ما شهدت الساحة الرياضية من سجالات ومشاكل وانسحابات استمرت حتى اللحظة الاخيرة.
لقد انتهت المنافسة على كرسي رئاسة الاتحاد بفوز ناجح حمود به وعبد الخالق مسعود نائبا اول للرئيس وشرار حيدر نائبا ثانيا.

ورغم ان الانتخابات جرت امام سمع وبصر الجميع الا ان البعض شكك بنزاهتها، لكن المراقبين القانونيين أكدوا نزاهتها وصحتها. وقال الخبير القانوني صالح المالكي ان الانتخابات وان شابها بعض الخروقات القانونية الا ان تلك الخروقات لم تؤثر على صحة النتائج.

تفاؤل ساد الشارع الرياضي من اجراء الانتخابات التي انتظرها الكثيرون، وطويت بذلك صفحة كانت شهدت خلافات بين اتحاد كرة القدم واللجنة الاولمبية التي اعلنت بدورها عن بدء صفحة جديدة مع الاتحاد الجديد، مؤكدة على لسان امينها المالي سمير الموسوي انها ستدعم الاتحاد الجديد وستفتح افاقا جديدة للتعاون مع قادته.

وعلى الرغم من الانتهاء من الانتخابات الا ان نتائجها ستبقى بانتظار مصادقة الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ(فيفا) عليها لمنحها الشرعية الدولية. وعلى الاتحاد الجديد الآن ارسال الوثائق التي تثبت نزاهة الانتخابات الى الاتحاد الدولي خصوصا وان ممثل الفيفا نضال حديد كان على تواصل دائم مع الاتحاد خلال ساعات الانتخاب، كما اكد لاذاعة العراق الحر النائب الاول لرئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود.
فلاح حسن


اما ثعلب الكرة العراقية فلاح حسن والمنافس الابرز لناجح حمود على كرسي الرئاسة فقد تقبل النتيجة بروح رياضية نال اعجاب الجميع، خصوصا وانه لم يتقدم بأي طعن في نتائج الانتخابات التي شهدت بعض الخروقات البسيطة، داعيا رئاسة الاتحاد الجديدة الى ان تنتشل الكرة العراقية من واقعها الحالي، على حد تعبيره.

يشار الى ان اللاعب الدولي السابق احمد راضي كان قد انسحب من سباق رئاسة الاتحاد قبل ساعتين من بد الانتخابات معللا ذلك باسباب خاصة ليلتحق بالمنسحبين سابقا: حسين سعيد الذي قال انه طلق العملية برمتها، ورعد حمودي رئيس اللجنة الاولمبية العراقية حاليا.
اللجنة الاولمبية تؤكد دعهما للقيادة الجديدة للاتحاد العراقي للكرة
XS
SM
MD
LG