روابط للدخول

الواح شمسية لتأمين حاجة جامعة الكوفة الى الكهرباء


الكوفة: الواح شمسية لتوليد الكهرباء

الكوفة: الواح شمسية لتوليد الكهرباء

في تجربة هي الاولى من نوعها في النجف استعانت جامعة الكوفة بمنظومة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بدلا عن اعتمادها على شبكة الكهرباء الوطنية.

واشار مسؤول القسم الفني في الجامعة المهندس وجيه الفحام الى ان الاستعانة بالالواح الشمسية لتوليد الطاقة تجربة اولية تم اللجوء اليها في عدد من اقسام الجامعة ومرافقها الحيوية التي بحاجة الى طاقة كهربائية دائمة، مؤكدا ان الطاقة التوليدية لكل منظومة تصل الى ثمان ساعات يوميا.

واوضح رئيس جامعة الكوفة الدكتور عبد الرزاق العيسى في حديثه لاذاعة العراق الحر ان الجامعة ستعمم الفكرة في العام المقبل لتشمل جميع اقسام الجامعة وفي حال كتب النجاح للتجربة سيتم تعميم ما اسماها بالطاقة النظيفة على بقية كليات الجامعة خلال الاعوام المقبلة.
الكوفة: الواح شمسية لتويد الطاقة الكهربائية


الى ذلك رحب نجفيون بالمبادرة لأنها حسب رأيهم توفر طاقة كهربائية بديلة بدون بذل جهد. وطالب المواطن علي الساعدي الحكومة المحلية بتعميم الطريقة على جميع الدوائر وتمنى لو يتم اعتمادها في المنازل بدلا من الفوضى والتلوث التي تسببها المولدات الاهلية.

يشار الى ان المولدات الاهلية التي تعمل بزيت الغاز اصبحت البديل الوحيد عن شبكة الكهرباء الوطنية لافي النجف بل وفي جميع انحاء العراق.
XS
SM
MD
LG