روابط للدخول

ديالى تعلن حاجتها الى3تريليونات دينار للنهوض بالواقع الخدمي


أعلن محافظ ديالى عبد الناصر المهداوي ان المحافظة بحاجة الى مبلغ 3 تريليونات دينار عراقي للنهوض بالواقع الخدمي والعمراني في ديالى.

وعزت عضوة مجلس النواب عن محافظة ديالى ناهدة الدايني تردي الواقع الخدمي في ديالى الى حرمان المحافظة من الكثير من المشاريع المخصصة ضمن الميزانيات الاستثمارية لاغلب الوزارات، موضحة انه في العام 2009 لم تكن هناك أي ميزانية للمحافظة أما ميزانية العام 2010 فكانت قليلة، اما في العام الحالي فعلى حد وصفها ترقيعية.

واضافت الدايني انها فوجئت من عدم تخصيص بعض الوزارات أي مشاريع للمحافظة منذ العام 2005.

وقال طه الجبوري وهو من سكان قضاء الخالص وهو مشرف تربوي في مديرية تربية ديالى، ان المحافظة لم تشهد اي تقدم ملحوظ بعد انتهاء فترة المئة، مطالبا مجلس المحافظة بأخذ دوره الحقيقي لمتابعة ومحاسبة الدوائر الحكومية وتحسين واقع الخدمات في المحافظة.

أما ام احمد من مدينة بعقوب فقالت ان سوء الخدمات والوعود التي اطلقت ولم ينفذ منها اي شيء سيؤدي ذلك كله الى حالة من الاحباط وعدم الثقة لدى الكثير من المواطنين تجاه العملية السياسية برمتها.

في حين شكا المواطن حميد غيدان من قرية شروين شمال بعقوبة من افتقار المحافظة الى مشاريع البنى التحتية.

شكاوى المواطنين ومعاناتهم حملناها لمجلس المحافظة حيث اوضح عضو المجلس عدنان زيدان ان هناك اجراءات ستتخذ بحق الدوائر الحكومية المقصرة في عملها، موضحا ان هناك الكثير من المشاريع التي تمت المصادقة عليها من قبل المجلس لكنه لم يتم العمل بها وان البعض منها متعثرة.

التفاصيل في الملف الصوتي:
XS
SM
MD
LG