روابط للدخول

وزارة الشباب تطلق مشروع المدارس الرياضية المتخصصة


اطلقت وزارة الشباب والرياضة مشروع المدارس الرياضية المتخصصة في العاب كرتي القدم والسلة والعاب الساحة والميدان والجمناستك كمرحلة اولى من اجل بناء قاعدة رياضية قوية تؤهل لرياضة الانجاز العالي.

وفي مؤتمر صحفي عقد في الوزارة الخميس اوضحت عضوة لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب ثريا نجم ان هذه المدارس تعد البداية الصحيحة للعمل الرياضي في العراق، لانها ستتعامل بعلمية مع الاطفال الموهوبين والناشئة.

ودعت ثريا نجم الى ضروة زيادة الوعي الرياضي لدى العائلة العراقية، والى ان يكون هناك تعاون بين الوزارة وأسر الموهوبين الملتحقين بهذه المدارس.

يشار الى ان مشروع المدارس المتخصصة بدأ بخمسة العاب وفي بغداد فحسب، على ان تتوسع قائمة الالعاب في العام المقبل بعد رصد الاموال الكافية للمشروع، كما سيتم التنسيق مع وزارة التربية من اجل اكتشاف المواهب الرياضية الصغيرة من كلا الجنسين لضمها الى هذه المدارس.

وستقوم الوزارة بتحمل تكاليف نقل الموهوبين واطعامهم وعلاجهم وكامل التجهيزات في حين سيتولى خبراء واكاديميون الاشراف على المدارس الخمس كل حسب اختصاصهم مستفيدين من التجربة القطرية في هذا الجانب عبر اكاديمية سباير التي يشرف على مشروعها الخبير الرياضي العراقي موفق المولى، الذي اكد المولى ان على العراق الخروج من نطاق المحلية اذا ما اراد لرياضته التطور.

كما اشاد بمشروع المدارس المتخصصة الخبير الرياضي المغترب عبد القادر زينل مقترحا زيادة الالعاب في هذه المدارس مستقبلا.

التفاصيل في الملف الصوتي:
XS
SM
MD
LG