روابط للدخول

الدكتورة أسماء مسلسل أبطاله شباب ساحات التحرير العربية


تعددت المواضيع التي تضمنتها رسائل المستمعين ونستعرض هنا عددا منها. هذه اولا رسالة بعث بها المستمع فاضل الكعبي من العمارة التي يقول فيها:"عندي ثلاثة عميان وما ينطونهم راتب ويقولون سجلهم مجانين وهم أعقل من مدير رعاية ميسان".

أما المستمع أبو عبد الله من ميسان التي يقول فيها "عراقي بس بالإسم. أولا مشلول. وثانيا مهجر. وثالثا لا أملك أي راتب أو وظيفة أو تقاعد. رابعا لا أملك شبرا من أرض يكولون عليه وطن. خامسا أسكن حاليا في أحد بيوت الله.

سادسا ما تزال آثار سياط الجلاد وحروق السكاير على جسدي لحد الآن، التي اعتبرها وساما أفتخر به من جراء الإنتفاضة الشعبانية. سابعا متزوج ولي ستة أطفال وكلهم قاصرين. ثامنا الكارثة شاعر. تاسعا طرقت كل البواب ولم يسمعني أحد. عاشرا لذا أطرق باب الأحرار ومن خلالها عسى أن يسمعني المسؤول".

وقد وردتنا عدة رسائل تحمل بوذيات وابيات شعرية منها:

شكثر كلبي على الأحباب ينشد
مثل بلبل غريب بقفص ينشد
بعد ما ظل محب يا ناس ينشد
شجاها الناس ما تنشد عليه

*** ***
متواعد ويا الفرح
والوعد صار سنين
لا مر علي بحلم
ولا شفته شوف العين
ناشدت وين الفرح
كالولي متأسفين
ممنوع هسه الفرح
لأن أحبابك بعيدين

كما تتلقى الاذاعة يوميا العديد من الرئاسل الهاتفية نشير هنا الى رسالة المستمع عباس جمعة الساعدي الذي تطرق فيها الى موضوع الغاء الكفالة على سيارات العاطلين عن العمل وإستبدالها بالرهن العقاري.

*** *** ***
الزاوية الفنية في "نوافذ مفتوحة" إستضافت الفنانة ريام الجزائري التي تواصل تصوير مسلسل جديد في القاهرة سيعرض خلال شهر رمضان على أحدى القنوات الفضائية العراقية، ويشاركها العمل نخبة من الفنانين العراقيين منهم الفنانة هند كامل طلال، وهادي محسن العلي، وعلي عبد الحميد، وعلاء حسين. المسلسل تأليف عبد الخالق كريم وإخراج باسم القهار.

وأشارت الفنانة ريام في معرض اجابتها عن سؤال البرنامج حول أهم ما يميز دور الدكتورة أسماء التي تمثلها في المسلسل الجديد عن ألادوار السابقة التي مثلتها وهي: سارة في مسلسل سارة خاتون، وسهير في مسلسل المواطن جي، ويارا في مسلسل إعلان حالة حب، اشارت الى أن كل شخصية تختلف كثيرا عن الشخصية الأخرى، ودور الدكتورة أسماء متميز أكثر لانه يعكس درجة الوعي الحالي لدى الشباب في كل ساحات التحرير في المدن العربية بعد أن قالوا كلمة لا. وكلمة باطل من اجل نيل حقوقهم وحريتهم. وأن الابطال الحقيقيين في المسلسل هم الشباب والشعب.

كما تحدثت الفنانة ريام عن أن ظهور طفلتها مسك في مسلسل إعلان حالة حب كان درسا قاسيا لها ولوالدها نظرا لتعرض الطفلة الى مشاهد سببت للطفلة حالة من الخوف والفزع.

المزيد في الملف الصوتي:
XS
SM
MD
LG