روابط للدخول

صحيفة بغدادية: جهات مقربة من الحكومة تدير تظاهرة حاشدة الجمعة


نقلت صحيفة "المدى" عن مصادر موثوقة قولها ان جهات مقربة من الحكومة العراقية ستدير تظاهرة حاشدة يوم غد "الجمعة" لتأييد رئيس الوزراء نوري المالكي في محاولة لتضييق الخناق على الناشطين في ساحة التحرير. وبيّنت المصادر أيضاً أن الجهات المشرفة على التظاهرات الموالية للحكومة تستعين بشخصيات إعلامية وثقافية عراقية.
وفي الشأن السياسي، تحدثت الصحيفة عن عزم ائتلاف العراقية سحب الثقة عن رئيس الوزراء باستجوابه من قبل زعيمه اياد علاوي، واكدت مصادر للصحيفة امتلاك علاوي ملفات كبيرة من شأنها إسقاط الحكومة، ومشددة على أن المرحلة المقبلة ستشهد إقصاء المالكي من منصبه وبصورة جدية.

وتابعت الصحف البغدادية ايضاً خبر تعرض معاون عميد كلية التربية ابن رشد في بغداد للخطف والاعتداء يوم الثلاثاء على خلفية وقوفه ضد عمليات تزوير لوثائق الكلية بمراحلها الثلاث البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

واوردت صحيفة "العالم" خبراً عن استعداد ايران لتنفيذ خطة تمتد خمس سنوات للسيطرة على العواصف الترابية في العراق. واشار الخبر الذي نُقل عن صحيفة (طهران تايمز) الايرانية الناطقة بالانكليزية، الى ان ايران وقّعت مذكرة تفاهم مع العراق تنص على ان تتولى ايران تنفيذ مشاريع في العراق، لاحتواء العواصف الترابية في 15 محافظة. ووافقت الحكومة العراقية على تخصيص مليار دولار لهذا الغرض. وتمضي الصحيفة البغدادية الى ان "طهران تايمز" علقت بالقول إن الغبار الكثيف المتصاعد من الصحارى العراقية على مدى السنوات الماضية، سبب قلقاً لايران وبلدان اقليمية اخرى.

وفي صحيفة العدالة كتب سعد صاحب الوائلي عموداً عن المليارات العراقية المفقودة او كما توصف بالمسروقة. يرى فيه ان تلك الاموال سواء أكانت سُرقت في أميركا قبل وصولها لبغداد، أو ضاعت في العراق، أو وزعت من قبل أميركا (دون حسابات معتمدة) لأطراف عراقية... فكل تلك الحجج لا تعفي الجانب الاميركي من أن يكون الجهة التي كان ينبغي عليها المحافظة على تلك الودائع وإدخارها لحين إستتباب الاوضاع الامنية والإقتصادية في البلاد. ولازال الكثير من الإقتصاديين والسياسيين العراقيين يشيرون الى ضرورة اللجوء الى المحاكم المحلية والاميركية والدولية وعدم الكف عن المطالبة بإسترداد تلك الاموال العراقية.
XS
SM
MD
LG