روابط للدخول

مطالعة في صحف عربية


اشارت جريدة الشرق الاوسط السعودية في عددها الصادر الاربعاء الى قرار رئيس الجمهورية جلال طلباني بتخويل نائبه خضير الخزاعي صلاحية التوقيع على احكام الاعدام الصادرة عن القضاء العراقي.

وتحت عنوان (خضير الخزاعي..النائب الزائد للرئيس يحل عقدة احكام الاعدام في العراق) كتب حمزة مصطفى "فجاة تحول خضير الخزاعي النائب الثالث لرئيس الجمهورية في العراق من شاغل منصب زائد ومختلف عليه وغير مرغوب فيه من قبل جميع القوى والكتل السياسية في العراق الى الشخص الاول من حيث امتلاكه اخطر صلاحية وهي المصادقة على احكام الاعدام".

واكد الكاتب ان قضية الاعدام اثارت جدلا واسعا بين العراق الذي يسعى الى تثبيت اركان نظام ديمقراطي وتطبق عقوبة الاعدام من جهة وبين منظمات حقوق الانسان وجهات دولية عديدة اخرى ترفض تطبيق هذه العقوبة وتدعو الى الغائها من جهة اخرى.

واهتمت الشرق الاوسط بالخلافات الدائرة بين العراقية ودولية القانون حيث تابعت القضية ونشرت تقريرا موسعا تحت عنوان (كبار القادة السياسيين يدخلون على خط تهدئة الازمة بين العراقية والقانون) اوضحت فيه "انه في الوقت الذي بدا فيه العد التنازلي لانهاء الخلاف بين القائمة العراقية ودولة القانون فان قياديا في التحالف الوطني مقربا من المالكي اكد ان التحالف الوطني سيجتمع لاتخاذ قرارات حاسمة بصدد العملية السياسية ومسار عمل الدولة والحكومة معا".

واهتمت صحف عربية صادرة الاربعاء بعملية اقتحام مجلس محافظة ديالى من قبل مسلحين بضمنها جريدة الاهرام المصرية التي نشرت خبرا مصورا تحت عنوان (القوات العراقية تستعيد مجلس ديالى وسقوط 55 قتيلا وجريحا).
وفي الشان الرياضي كتبت جريدة الوطن القطرية في ملحقها الرياضي الصادر الاربعاء ان اتحاد الكرة القطري قرر استضافة المنتخب العراقي للقاء نظيره القطري في شهر اب المقبل ضمن الاستعداد لتصفيات كاس العالم 2014 .
XS
SM
MD
LG