روابط للدخول

البصرة: ندوة لتطوير اداء المرأة القيادية


تعقد منظمات المجتمع المدني في البصرة بين حين وآخر ندوات ولقاءات تتضمن حوارا مباشرا مع اعضاء في الحكومة المحلية، كان آخرها اللقاء الذي عقدته منظمة سبأ لتطوير المرأة القيادية الشابة، بحضور رئيسة اللجنة القانونية في مجلس المحافظة بسمة داخل السلمي، ورئيسة لجنة السياحة والآثار في المجلس زهرة البجاري.

وتحدثت مسؤولة مركز سبأ لتطوير المرأة القيادية الشابة ابرار عبد علي لاذاعة العراق الحر عن اللقاء قائلة: "لقد تم طرح عدد من المشكلات التي تعاني منها محافظة البصرة والشباب البصري ومنها عمران المدينة والبطالة واهمال الزراعة والخدمات الأخرى".

وقالت رئيسة لجنة السياحة والآثار في مجلس المحافظة زهرة البجاري ان هذه الندوات مفيدة لاطلاع المسؤول على مشاكل الشباب ومشاكل المحافظة أيضاً، موضحة أن عدداً من المشكلات تم تأشيرها وستتم متابعتها من قبل المجلس.

وأكدت رئيسة اللجنة القانونية في المجلس بسمة داخل السلمي ان ما طرح خلال اللقاء الاخير وعلى الر غم من أهميته الا أنه يأتي ضمن اطار طرح المشكلة من اجل خلق مشكلة أخرى على حد وصفها، وبيّنت أن بعض ما طرح من مشاكل يمكن الاستفادة منه لوضع الحلول المناسبة.

وتمنت عبير الشمري من منظمة الشباب العربي ان تؤدي مثل هذه اللقاءات وحلقات الحوار الى حلول جذرية لا أن يكتب المسؤول المشكلة على الورق لتهمل فيما بعد، على حد قولها.

وأخيراً وصف رئيس المجلس البلدي لمنطقة صبخة العرب محمد شاكر رسن مشاكل البصرة بانها بحجم العراق، منتقداً عمل المسؤولين الحكوميين في المحافظة، وأكد حاجة البصرة الى مجلس رصين يضع حلولاً آنية و برامج استراتيجية لانتشال المحافظة من واقعها.

المزيد في الملف الصوتي:
XS
SM
MD
LG