روابط للدخول

حكومة كوردستان تعد المواطنين بـ20ساعة كهرباء يوميا


احدى محطات الكهرباء في كوردستان

احدى محطات الكهرباء في كوردستان

وعدت حكومة اقليم كوردستان العراق المواطنين بعشرين ساعة من الكهرباء يوميا خلال اشهر الصيف، على ان تكمل المولدات الاهلية الساعات الاربع المتبقية.

وارجع ياسين حسن مدير السيطرة في شبكة الكهرباء في حديثه لاذاعة العراق الحر هذا التحسن في الخدمة الكهربائية الى تشغيل عدد من المحطات الغازية الجديدة ووفرة المياه في السدود التي تسهم في تشغيل المحطات الكهرومائية.

في غضون ذلك وتزامنا مع زيادة عدد ساعات التجهيز بالكهرباء ارتفع سعر الوحدة الكهربائية لتشكل عبأ يرهق كاهل ذوي الدخل المحدود.

عدنان احمد وهو موظف في احدى الدوائر قال ان فرحة اعلان الحكومة زيادة عدد ساعات التجهير لم تكتمل بسبب ارتفاع سعر الوحدة الكهربائية المجهزة للمواطن وناشد الحكومة تدعم اسعار الكهرباء التي صارت غير قابلة للتحمل.

اما الموظفة فيان نوري فد اشارت في حديثها لاذاعة العراق الحر الى انها اصبحت تخشى تشغيل الاجهزة الكهربائية الموجودة في منزلها خوفا من اجور الكهرباء المرتفعة فضلا عن اجور المولدات الاهلية. واكدت ان اجور الكهرباء الوطنية والمولدة تعادل وحدها راتب موظف.

واضافت فيان نوري إني احرص على التقنين تشغيل الاجهزة ورغم ذلك تصلني فاتورة الكهرباء وفيها مبالغ كبيرة، اضافة الى اجور كهرباء المولدة وبصراحة اصبحت هذه المبالغ لاتطاق، واذا سارت الامور على هذه الشاكلة فقد استغني عن احدهما اما الكهرباء الوطنية او المولدة الاهلية. انا موظفة واسكن بالايجار وليس بمقدوري تحمل هذه الاجور لقد اتفقت وزوجي على تخصيص راتب احدنا بكامله لتسديد فاتورة الكهرباء.

المزيد في الملف الصوتي:
XS
SM
MD
LG