روابط للدخول

موقف متظاهري السليمانية من حوارات السلطة مع المعارضة


متظاهرون في ساحة السراي في السليمانية

متظاهرون في ساحة السراي في السليمانية

وصف فائق كولبي عضو المجلس المؤقت لمتظاهري ميدان السراي في السليمانية الحوارات التي تجريها احزاب المعارضة حاليا مع السلطة بانها "غير شرعية".

واوضح كولبي في حديثه لاذاعة العراق الحر ان هذه الحوارت كان يجب ان تكون بين الحكومة وممثلي الشعب، مؤكدا ان هذه الاحزاب لاتمثل المحتجين، كما لا تمثل الشارع الكوردي، بل هي تسعى الى مكاسب سياسية خاصة، حسب تعبيره.
محتجون في ساحة السراي في السليمانية


واشار كولبي الى ان احد اهم مطالب الشارع الكوردي تتمثل في الفصل بين السلطات الحزبية والحكومية لكن ما يجري هو عكس ذلك، إذ لا يوجد اي ممثل عن الحكومة في هذه الحوارات الأمر الذي يناقض المواقف السياسية السابقة لاحزاب المعارضة.

وحول اصرار المعارضة على حل الحكومة باعتبار ذلك من مطالب المحتجين في ساحة السراي في السليمانية، قال عضو اللجنة المكلفة بالحوار الخماسي عن حزب الاتحاد الاسلامي المعارض ابو بكر علي ان ذلك يعتمد على مدى الاتفاق على مشروع اصلاحي مشترك، مؤكدا ان لا تنازلات عن سقف مطالب المعارضة.

يذكر ان انشقاقا حدث في المجلس المؤقت للمتظاهري ميدان السراي عقب اصرار عدد من اعضائه على حل المجلس بعد توقف التظاهرات في السليمانية، وبعد ان التقى عدد آخر منهم رئيس الاقليم مسعود بارزاني في التاسع من أيار الماضي والتفاوض معه حول مطالب المحتجين.

المزيد في الملف الصوتي:
XS
SM
MD
LG