روابط للدخول

عجلة الاعمار بدأت دورتها في الفلوجة


بعد العمليات العسكرية التي شهدتها الفلوجة خلال الاعوام الماضية التي ادت الى تدمير شبه تام للبنى التحتية فيها بدات عجلة الاعمار تدور في المدينة من جديد.

جسور جديدة ومستشفيات وشوارع انشأت خلال الاعوام الاربعة التي مضت وكان لشبكة توزيع الكهرباء نصيب من حملة الاعمار هذه، إذ بدات الادارة المحلية في الفلوجة حملة لنصب محولات كهربائية جديدة، وتجديد الاعمدة والاسلاك.

قائمقام الفلوجة عدنان حسين اكد وجود نقص واضح في تجهيز المواد الاولية التي تحتاجها المدينة من محولات واسلاك واعمدة وغيرها الا انه بدا متفائلا لأن العمل في اعادة الاعمار بدا بالتحسن.


مدير كهرباء الفلوجة المهندس علاء سمير الذي استلم منصبه قبل عدة ايام قال ان المدينة تعاني من احمال كبيرة بسبب زيادة الكثافة السكانية بشكل ملحوظ في السنين الاخيرة، لافتا الى وجود العديد من المشاريع الجديدة والتي من اهمها تاهيل ونصب محولات جديدة في العديد من مناطق المدينة.


مدير قسم التنفيذ في دائرة كهرباء الفلوجة زياد جبير اكد ان دائرته استكملت نصب المحولات والاسلاك في حيي الضباط والجغيفي وفي عدد من المناطق الاخرى وشدد على ان الاشهر القادمة ستشهد حملة اكبر لاستبدال الشبكات التالفة.

هذا كانت مدينة الفلوجة شبه مدمرة بعد معارك عامي 2004 و2005 الا ان المدينة بدأت استعادة وجهها الجميل شيئا فشيئا منذ ان دارت مؤخرا عجلة اعادة الاعمار .

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
XS
SM
MD
LG